عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل زيارة أمريكا.. رئيسة تايوان تتفقد قوات فى الجيش

رئيسة تايوان بجوار
رئيسة تايوان بجوار وزير الدفاع والأمين العام لمجلس الأمن

قامت رئيسة تايوان تساي إينج وين، اليوم السبت، بزيارة سلاح المهندسين فى الجيش وتفقدت تدريباته قائلة إن الدفاع عن الديمقراطية هو المهمة العظيمة للقوات المسلحة قبل جولة الأسبوع المقبل تزور خلالها الولايات المتحدة وأميركا الوسطي. 

تحيا مصر

رئيسة تايوان تتفقد الجيش قبل زيارة أمريكا

وخلال زياراتها لقاعدة عسكرية فى شياي فى جنوب تايوان تفقدت تساي التدريبات والتى شملت إقامة حواجز مضادة للدبابات وممارسة الفنون القتالية. 

وقالت للجنود أثناء مرافقتها وزير الدفاع التايواني تشيو كو تشنج والأمين العام لمجلس الأمن القومي ولينجتون كو:" حماية  تايوان والدفاع عن الديمقراطية هي دائمة المهمة العظيمة لجيشنا". 
وأضافت تساي: "أعتقد أنه فقط من خلال التدريب المستمر وتعزيز استعداد الجيش للحرب يمكننا أن نكون أكثر قدرة على حماية وطننا والدفاع عن بلادنا".

لقاء مرتقب بين رئيسة تايوان ورئيس الكونجرس 

ومن المقرر أن تقوم رئيسة تايوان بزيارة الولايات المتحدة وأمريكا الوسطي يوم الأربعاء، وفى نهاية الجولة فمن المتوقع أن تلتقي تساي مع رئيس مجلس النواب الأميركي كيفن مكارثي في لوس أنجلوس. 
 

الصين تعارض زيارة رئيسة تايوان لأمريكا

ومن ناحية أخرى، قال المتحدث باسم الخارجية الصينية وانج ون بين إن:" بلاده تعارض بشدة أي اتصالات بين الولايات المتحدة وتايوان وأنها تطالب من واشنطن التوقف عن هذه السياسات.

ولطالما يحرص رؤساء تايوان على التوقف فى الولايات المتحدة خلال جولتهم فى أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادي، وخلال هذه الزيارات الخاطفة يعقد الجانبان اجتماعات رفيعة المستوي رغم أن الولايات المتحدة لاتقيم علاقات دبلوماسية مع تايوان، إلا أنها تعد الداعم الأكبر لها وأكبر موردي الأسلحة لها وهو ماترفضه وتعارضه الصين بشدة. 

وأرتفع منسوب التوتر بين الصين وتايوان بعد الزيارة التى قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي، هذه الجولة الأمريكية فى الجزيرة التايوانية أثارت غضب الصين واعتبرته بمثابة تدخل فى الشؤون الصينية، فبكين تعتبر تايوان جزء لا يتجزأ من أراضيها، وردت الصين على هذه الزيارة بقيام عدد من المناورات العسكرية قرب الجزيرة التايوانية المتنازع عليها، لترد تايبيه بعمل مناورات عسكرية أيضاً واستعرضت قواه تحسباً لأي هجوم صيني وشيك على تايوان.

تابع موقع تحيا مصر علي