عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الفيوم يتابع أعمال رفع تجمعات مياة الأمطار بمراكز المحافظة

تحيا مصر

تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، جهود الأجهزة التنفيذية لرفع تجمعات مياه الأمطار وآثار الطقس السيئ بمراكز المحافظة المختلفة.

تحيا مصر

وأكد محافظ الفيوم على التنسيق بين جميع الجهات المختلفة، من الوحدات المحلية وشركة مياة الشرب والصرف الصحي والمتابعة الميدانية، لسرعة رفع تجمعات المياة والحفاظ على سلامة المرافق الحيوية، موجهًا بسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين وتذليل كافة العقبات لهم.​

سقوط أمطار

وأوضح الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم أن  سيارات كسح المياه، تقوم برفع وشفط المياه المتجمعة بالميادين والشوارع بكافة انحاء المحافظة لمنع تجمعها حفاظا على السيولة المرورية وحركة المواطنين.

 شكاوى المواطنين

ولفت معاون المحافظ، إلى أن غرفه عمليات المحافظة منعقدة على مدار الساعه تنفيذاً لتوجيهات محافظ الفيوم وتستقبل شكاوى المواطنين على الارقام التالية، 2168041 و 2168042، والخط الساخن 114.

وفي سياق أخر كانت قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت استمرار سيطرة السحب الرعدية الممطرة على شرق البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة؛ ومن المتوقع أن تتجدد الأمطار مرة أخرى على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مع تقدم الوقت وخلال اليوم ، تصل الأمطار إلى حد السيول على سيناء.

وتشهد أغلب الأنحاء انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة ويعمل نشاط الرياح على زيادة الإحساس ببرودة الطقس، حيث شهدت حالة الطقس فى الليل ذروة حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على شمال البلاد  مرورا بالقاهرة الكبرى والدلتا ومدن القناه وشمال الصعيد وسيناء ، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق وسماع دوى الرعود .

تابع موقع تحيا مصر علي