عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توماس توخيل: العمل في بايرن ميونخ شرف كبير.. أنا متحمس للغاية

تحيا مصر

وقع الألماني توماس توخيل، على عقود تدريب فريق بايرن ميونخ، بشكل رسمي خلفًأ للألماني الآخر يوليان ناجلسمان، الذي تمت إقالته بعد النتائج المتذبذبة في بطولة الدوري الألماني "بوندسليجا" وفقدانه صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني.

وقال توماس توخيل، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي لتقديمه كمدير فني جديد «للبافاري» بايرن ميونيخ: "عندما توقع العقد مع نادي بايرن ميونخ، إنه لشرف كبير، أتوجه بشكر خاص لثقة أوليفر كان وحسن صالح حميديتش وهربرت هاينر وأولي هونيس".

وتابع: "يمكنك اللعب من أجل أي لقب مع هذا الفريق، لم أتردد في قبول العرض، فأنا سأعمل بالقرب من عائلتي، كان هناك مجموعة من الأسباب التي دفعتني للموافقة على عرض النادي".

واختتم تصريحاته قائلًا: " أهمية نادي بايرن ميونيخ، الحمض النووي للنادي واجب، بايرن يلعب من أجل الفوز، وكذلك الطريقة التي يتم إدارته بها، الفريق هو واحد من أكثر الفرق موهبة والأفضل في أوروبا، إنه ترقب كبير للعمل مع هذا الفريق ".

إقالة ناجلسمان من تدريب الفريق 

ولم تتضح أسباب إقالة ناجلسمان من تدريب الفريق، فالفريق تمكن من تجاوز عقبة فريق باريس سان جيرمان في دوري الأبطال وتأهل للدور ربع النهائي، إلا أن ذلك لم يكن كفيلًا للحفاظ على منصبه على رأس القيادة الفنية للفريق الألماني. 

قرعة دوري أبطال أوروبا 

وأسفرت قرعة دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022/ 2023، والتي أجريت في تمام الواحدة ظهر اليوم الجمعة بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن العديد من المواجهات النارية المنتظرة بين الأندية المتأهلة لهذا الدور.

ووقع نادي ريال مدريد، في مواجهة نارية أمام نظيره تشيلسي، لتكرر نفس المواجهة التي جمعت بين الفريقين خلال منافسات نفس الدور للموسم الماضي، وشهدت تأهل ريال مدريد على حساب الفريق الإنجليزي.

على الجانب الآخر، هناك مواجهة عبارة عن تكسير عظام، بين كلًا من مانشستر سيتي وبايرن ميونخ، ويلتقي الفائز من تلك المواجهة، أمام الفائز من مواجهة ريال مدريد وتشيلسي، كما وقع فريق نابولي الإيطالي، في مواجهة نظيره من نفس البلد ميلان، على أن يتواجه فريق إنتر ميلان أمام نيره بنفيكا البرتغالي. 

تابع موقع تحيا مصر علي