عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد سقوط الأمطار الرعدية.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس غدا الأحد.. فيديو

الطقس
الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الأحد، متوقعة أن يكون الطقس غدا الأحد، مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الغربية، دافئ على جنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد ، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

تحيا مصر

الظواهر الطبيعية

يشهد الطقس غدا أمطارا خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ، وأمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ، كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة غدا

وعن درجات الحرارة، غدا الأحد، جاءت كالاتي :

القاهرة العظمى 22  درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 16 درجة.

ووجهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، رسالة تحذيرية للمواطنين من تخفيف الملابس بعد أمطار رعدية ضربت القاهرة والمحافظات، مؤكدة أنه من المبكر تخفيف الملابس وخاصة في الساعات المتأخرة من الليل، وذلك لبرودة الأجواء في الليل.

حالة من التقلبات الجوية

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "صدى البلد"، إن الأجواء الشتوية وحالة التقلبات الجوية مستمرة معنا حتى نهاية اليوم السبت.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه متوقع من الغد تحسن الأحوال الجوية، وتبدأ فرص الأمطار تتلاشى على جميع المحافظات عدا محافظات السواحل الشمالية الشرقية وسيناء، والتي تشهد نسبة أقل من أمطار اليوم وأمس.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، استقرار الأحوال الجوية بدءًا من الغد وحتى نهاية الأسبوع، محذرة من انخفاض درجات الحرارة والتي تتراوح بين 22 درجة مئوية، و 23 درجة مئوية.

وحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من تكون الشبورة غدًا، في الصباح الباكر نظرًا لتكون الرطوبة الناتجة عن سقوط تلك الأمطار الغزيرة، وذلك على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

تابع موقع تحيا مصر علي