عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الرياضة واتحاد الكرة يشكران بيراميدز على استضافة مباراتي المنتخب

جانب من مباراة مصر
جانب من مباراة مصر أمام مالاوي

تلقى نادي بيراميدز، الشكر من وزارة الرياضة واتحاد الكرة، بعد استضافته مباراتي المنتخب الأولمبي والأول على مدار الأيام الماضية بالتصفيات المؤهلة لبطولتي إفريقيا.

وزارة الرياضة تشكر بيراميدز بعد مواجهتي مصر أمام زامبيا ومالاوي 

وأشاد مسؤولو الوزارة واتحاد الكرة بحسن استضافة بيراميدز، للمباراتين بالإضافة إلى جودة أرضية ملعب 30 يونيو.

وفاز المنتخب الأولمبي على نظيره الزامبي، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما، الأربعاء الماضي، بالتصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا تحت 23 عاما، كما فاز المنتخب الأول على نظيره مالاوي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس، الجمعة، بالجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار.

مباراة مصر وزامبيا في تصفيات الأولمبياد 

يدخل المنتخب المصري الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، مواجهة هامة أمام نظيره الزامبي، مساء غد الأحد ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لأمم إفريقيا بالمغرب ومنها لأولمبياد باريس 2024.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة المرتقبة أمام منتخب زامبيا، في تمام السادسة مساء غد الأحد الموافق 26 من مارس الجاري.

وحقق المنتخب فوزًا بثنائية نظيفة على حساب منتخب زامبيا، جاءوا بأقدام كلًا من ابراهيم عادل، وعبد الرحمن عاطف أجويرو، وقطع الفراعنة شوطًا كبيرًا نحو التأهل إلى بطولة أمم إفريقيا بالمغرب.

ويحتاج المنتخب، لتحقيق الفوز بأي نتيجة، كذلك تؤهله نتيجة التعادل بأي نتيجة، أما إذا تعرض للخسارة بنتيجة هدف دون رد، فسيضمن أيضًا التأهل إلى البطولة، فيما عدا ذلك فلن يتأهل. 

أرقام محمد صلاح مع منتخب مصر 

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف إلى 50 هدفا مع منتخب مصر، ويأتي خلف حسام حسن الذي يحمل حاليا لقب الهداف التاريخي للفراعنة برصيد 68 هدفا سجلها، وخاض محمد صلاح مع منتخب مصر 88 مباراة، سجل خلالهم 50 هدفًا وصنع 27 هدفًا آخرين.

وفيما يلي ترتيب أفضل 10 هدافين في تاريخ منتخب مصر:حسام حسن- 68 هدفا، محمد صلاح – 50 هدفا، حسن الشاذلي – 42 هدفا، محمد أبو تريكة – 38 هدفا، أحمد حسن – 33 هدفا، عمرو زكي – 30 هدفا، عماد متعب – 28 هدفا، أحمد الكأس – 25 هدفا، محمود الخطيب – 24 هدفا، جمال عبدالحميد – 24 هدفا.

وسلطت الصحف العالمية الضوء على الرقم القياسي الذي حققه محمد صلاح، حيث أصبح الملك المصري سابع لاعب إفريقي في التاريخ يصل إلى هذا الرقم بقميص منتخب بلاده.

تابع موقع تحيا مصر علي