عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لكمات ورشق بالحجارة.. إصابة 3 جنود إسرائيليين فى مشاجرة قرب الحدود اللبنانية

تحيا مصر

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، إصابة 3 جنود من الجيش الإسرائيلي بعد شجار وقع بينهم على الحدود الشمالية مع لبنان. 
تحيا مصر
 

اشتباك بالأيدي بين جنود إسرائيليين

ووفق صحيفة "يديعوت إحرنوت" وقعت الحادثة عندما قامت دورية للجيش الإسرائيلي بفحص سيارة اقتربت من السياج الحدودي. 
وأشارت الصحيفة إلى أنه كان فى السيارة جنديان نظامين فى إجازة ومواطن آخر. 

وأضافت الصحيفة العبرية أن التحقيق الأولي كشف أن الجنديين النظاميين رفضا فى البداية تعريف نفسيهما للجنود، وتسبب ذلك فى حدوث مشادة لفظية حادة، بدأت بعد ذلك تتصاعد إلى مشاجرة عنيفة تخللها رشق بالحجارة وتبادل للضربات واللكمات. 

كما أفادت الصحيفة أن جندى الدورية أطلق النار فى الهواء لأنه شعر أن حياته فى خطر، ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله إن:" هذه حادثة خطيرة"، مضيفاً أنه يجري التحقيق فى الحادث.

لغم استهدف آلية إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية

ويذكر الثلاثاء الماضي، افادت وسائل إعلام إسرائيلية، عن انفجار لغم استهدف آلية إسرائيلية  عند حدود بلدة عيتا الشعب بجنوب لبنان، مما أسفر عنه إصابة 3 جنود إسرائيلين. 

وذكرت قناة لبنانية عبر موقعها الإلكتروني إنه:" سمع صراخ أحد الجنود بعد بتر ساقه بانفجار لغم أرضي أثناء القيام بأشغال هندسية عند حدود بلدة عيتا الشعب، ونقله بدبابة ميركافا". وأضافت القناة أنه:" تم نقل الجرحى إلى موقع الراهب العسكري"

وأوضحت أنه:" تم انسحاب آليات وجرافات الجيش الإسرائيلي وإيقاف الأشغال الهندسية عند حدود عيتا الشعب بعد انفجار لغم أرضي ووقوع إصابات فى صفوف الجنود الإسرائيليين". 

وأشارت القناة اللبنانية أن:" اللغم الذي انفجر بالجنود خلف الخط الأزرق عند حدود عيتا الشعب، هو من الألغام التى زرعتها إسرائيل سابقا".

مجندون إسرائيليون يرفضون خطة نتنياهو للإصلاح القضائي

وفى سياق آخر، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، أن مجموعة مكونة من 40 مجندا في صفوف الجيش النظامي أعلنوا عن رفضهم لخطة حكومية تضرب استقلال القضاء بقيادة بنيامين نتنياهو، وقالوا في فيديو قصير إنهم لم يقسموا أن يؤدوا الخدمة في الجيش تحت نظام غير ديمقراطي، وإنهم سيحافظون على إخلاصهم لقيم الجيش ووثيقة استقلال إسرائيل دولة يهودية وديمقراطية.

تابع موقع تحيا مصر علي