عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عصام هلال لـ تحيا مصر: طرح اللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية  بـ 165 جنيه خطوة جيدة

تحيا مصر

قال النائب عصام هلال عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، إن طرح وزارة التموين بمنافذ المجمعات الاستهلاكية  اللحوم السودانية الطازجة بسعر 165 جنيها للكيلو خطوة جيدة، وتأتي ضمن خطوات عديدة تقوم بها الدولة لسيطرة على السوق في ظل ارتفاع أسعارها.

تحيا مصر 

توفير السلع لكل المصريين

وأشاد عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، بدور الدولة في حفظ الأمن الغذائي للمجتمع والسيطرة على الأسواق، وكذلك الأمن الاجتماعي، ومحاولة توفير السلع لكل المصريين.

شوادر وأسواق بأسعار مخفضة

وطالب النائب عصام هلال عفيفي، فئات المجتمع التى تمتلك القدرة الاقتصادية  بالمساهمة في مثل هذه المبادرات بعمل شوادر وأسواق بأسعار مخفضة، و لابد أن يشارك الكل بها، وخاصة أن ارتفاع الأسعار ليست قاصرة على مصر فقط بل العالم أجمع. 

طرح اللحوم السودانية الطازجة بسعر 165 جنيها

و تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية جميع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة أيضا طرح اللحوم السودانية الطازجة بسعر 165 جنيها للكيلو، وذلك في إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين في ظل أزمة التضخم العالمية، كما تستمر وزارة التموين في صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية وذلك بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة. 

بينما تمتد تمد وزارة التموين والتجارة الداخلية منافذ وفروع معارض " أهلا رمضان " بالسلع الغذائية بشكل يومى لتلبية احتياجات المواطنين، فى ظل الإقبال الكبير فى التوافد على المنافذ لشراء السلع بأسعار مخفضة تصل لـ30%، كما خصصت وزارة التموين أقسام داخل المجمعات الاستهلاكية كفروع لمعارض "أهلا رمضان "، حيث يوجد مخزون استراتيجى من كافة السلع الغذائية يكفى احتياجات المواطنين فى المتوسط من 4.5 إلى 6 أشهر.

تابع موقع تحيا مصر علي