عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«التعليم» ترسل کتاب دوريا لحسن سير العملية التعليمية ومتابعة مجموعات الدعم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى كتابا دوريا للمديريات التعليمية للتأكيد على حسن سير العملية التعليمية.

تحيا مصر

أعداد كتيبات المفاهيم

ووجه الوزير، بمراجعة أعداد كتيبات المفاهيم، والتأكد من متابعة أعداد الطلاب لضمان توافر الأعداد الكافية.

كما تضمن الكتاب الدورى متابعة مجموعات الدعم المدرسية، وتذليل كافة العقبات وإرسال تقارير  دورية للوزارة، والاستمرار في تنفيذ فعاليات المسرح المدرسي لعقد مسرحية على مستوى كل إدارة ثم كل مديرية تمهيدا للتصفية على مستوى الجمهورية.

إثابة المتميزين من العاملين

وشدد الكتاب الدوري على التأكيد على إجراء احتفال لأبنائنا من ذوي الهمم في كل مديرية تعليمية؛ تمهيدًا لعمل عرض واحد على مستوى الجمهورية، والتأكيد على إثابة المتميزين من العاملين على مستوى المديرية، والتوجيه بتصويب الأخطاء، وفقًا للقواعد، مع عدم التجاوز والتحلي بالانضباط فيما يتعلق بالقاء التوجيهات الشفهية.

والجدير بالذكر أن عدد الطلاب المشاركين فى مجموعات الدعم بالمحافظة بلغ ٧٢ الف طالب في مختلف المراحل التعليمية.

وقد أكد الوزير أيضا أهمية مواصلة العمل على جذب الطلاب للمدرسة، وخاصة طلاب الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوى، وعودتهم إلى المدرسة بشكل كامل واسترجاع دورها التربوى، موجهًا بعقد محاضرات إضافية لهم في مختلف المواد الدراسية، بجانب تفعيل جميع الأنشطة لجذبهم.

متابعة الغياب اليومي للطلاب

وشدد الوزير على الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي للطلاب، والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية، فضًلا عن تفعيل الإجراءات العقابية للغياب؛ لتحقيق الانضباط في سير العملية التعليمية بمراحل التعليم المختلفة.

ووجه الوزير بالاهتمام بتطبيق الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، والاهتمام بالموهوبين، واكتشافهم ورعاية الفائقين منهم، ووجه باختيارهم عن طريق إعداد استمارة يشارك فيها ولى الأمر والمعلم والطالب؛ لحصر الطلاب الموهوبين.

كما أشار الوزير إلى مبادرة "إحياء المسرح المدرسى"، موجهًا بأن يكون لكل إدارة فريق للمسرح المدرسى وإعداد عمل مسرحى لكل إدارة للمشاركة في عقد تصفيات على مستوى الجمهورية.

كما استعرض الوزير الاجراءات الخاصة بتأمين لجان امتحانات نهاية العام للثانوية العامة، مشددا على أهمية اتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن سلامة انتظام الامتحانات وعدم السماح بأي حالات غش.

وأشار الوزير إلى أنه في إطار اهتمام الوزارة بأصحاب الهمم، ومبادرة رفقاء "قادرون باختلاف"، أعدت الوزارة لوحات استرشادية بالإشارات الأكثر استخدامًا للطلاب الصم والبكم يصاحبها  QR كود يظهر حركة الاشارة وسيتم تعميمها على جميع مدارس الجمهورية؛ لرفع الوعي المجتمعي ونشر ثقافة لغة الإشارة، ولتسهيل تعاملاتهم اليومية ومشاركتهم ودمجهم كشريك أصيل فى المجتمع .

تابع موقع تحيا مصر علي