عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

داعية إسلامى: الرشوة مش تفتيح دماغ.. فيديو

الشيخ محمد بكر، داعية
الشيخ محمد بكر، داعية إسلامي

أكد الشيخ محمد بكر، داعية إسلامي، أن هناك مجموعة من القيم المشتركة بين جميع الرسالات السماوية مثل فضيلة الصدق، والرزيلة المتمثلة في الكذب والغش والرشوة، معقبا :"النبي صلى الله عليه وسلم، حذر المسلمين من ارتكاب ما ارتكبوه اليهود الذين استحلوا محارم الله بأدنى الحيل". 

تحيا مصر

وأضاف بكر، خلال حلقة اليوم من برنامج "إني قريب"، المذاع على فضائية "النهار"، مساء السبت، :"البعض ينفي حرمة مشروبات الخمرة بدعوى أنها تسمى مشروبات روحية،  والبعض يصف الرشوة بأنها "تفتيح مخ"، معقبًا: "هذا هو نفس نهج بني اسرائيل، ولذلك أهلكهم الله عز وجل".

داعية: البعض ينفي حرمة مشروبات الخمرة 

وتابع:" التوراة المنزلة على بني اسرائيل حدد يومًا في الاسبوع للتفرغ للعبادة، وهذا اليوم كان بالتحديد يوم السب، ومرت الأيام والشهور تعاقبت الأجيال، ويعلم بني اسرائيل بأن عليهم التفرغ بالطاعة والعبادة في يوم السبت". 

 وأكمل:" الحيتان والأسماك كانت تغيب طوال أيام الاسبوع، ولم تكن تظهر إلا يوم السبت فقط، فتعجبوا من هذا الأمر، فتحايلوا على أمر الله من خلال  نصب الشباك يوم الجمعة ليلًا، ولم الشباك يوم الاحد لاصطياد الأسماك، وبذلك خرجوا من المحظور الشرعي، فانتهى الأمر بمسخهم قردة وخنازير".

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد أبو بكر، من علماء وزارة الأوقاف: إن نبي الله عيسى - عليه السلام - دعا ربه قائلًا: «اللَّهُمَّ رَبَّنَا أَنزِلْ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِّنَ السَّمَاءِ تَكُونُ لَنَا عِيدًا لِّأَوَّلِنَا وَآخِرِنَا وَآيَةً مِّنكَ وَارْزُقْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ» (المائدة: 114)؛ فاستجاب الله عز وجل لنبيه: «قَالَ اللَّهُ إِنِّي مُنَزِّلُهَا عَلَيْكُمْ ۖ فَمَن يَكْفُرْ بَعْدُ مِنكُمْ فَإِنِّي أُعَذِّبُهُ عَذَابًا لَّا أُعَذِّبُهُ أَحَدًا مِّنَ الْعَالَمِينَ» (المائدة: 115)، ونزلت المائدة عل مرأى ومسمع من الجميع.

نزول المائدة لبني إسرائيل

وأضاف أبو بكر، خلال برنامجه «إني قريب» المذاع على قناة النهار، أن المائدة نزلت من السماء وجعلت تقترب من الأرض، وحين رأى سيدنا عيسى - عليه السلام - المائدة وهى تنزل رفع يديه إلى السماء باكيًا وسأل الله أن يجعلها مائدة رحمة لا نقمة، وأن يجعلها مائدة بركة وسلامة لا مائدة سلب وشقاوة، مشيرًا إلى أن المائدة ظلت تدنوا حتى استقرت بين يديّ سيدنا عيسى - عليه السلام -؛ فقال للحواريين: كلوا بسم الله خير الرازقين.

محتويات المائدة

وأكد الدكتور محمد أبو بكر، أن المائدة التي أنزلها الله على سيدنا عيسى - عليه السلام - ومن معه من الحواريين كان عليها سبعة من الحيتان، وسبعة أرغفة، وخل، ورومان، وثمار، قائلًا «الطعام كان له رائحة جميلة جدًا يشتهيها القاصي والداني».

تابع موقع تحيا مصر علي