عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هند جوزيف: المركز الثقافي الإسلامي يعد إنجاز مهم في طريق مسيره التنمية والتعمير

تحيا مصر

أوضحت النائبة هند جوزيف، عضو مجلس  الشيوخ، أن افتتاح مركز مصر الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضورالرئيس عبدالفتاح السيسي، يعد إنجازًا مهما في طريق مسيرة التنمية والتعمير التي تتبناها القيادة السياسية على مدار ال8 سنوات الماضية لتغيير وجه مصر المحروسة. وان هذا المركز هو امتداد للازهر الشريف.

تحيا مصر

مكانة مصر كأحد المعالم السياحة الدينية

ولفتت عضو مجلس الشيوخ،  إلى أنه يعزز من مكانة مصر كأحد المعالم السياحة الدينية والثقافية، لاسيما وأنه تم بناؤه على مساحة 19100 متر مربع ويعد ثاني أكبر مسجد في العالم الملحق به المركز الثقافي الإسلامى، ودار القرآن الكريم، ويستهدف إنشاء مركز لتدريب المؤذنين على مقامات الأذان الشريف، كما أنه حصل على شهادات جينيس كأكبر منبر فى العالم، وأثقل نجفة داخل المسجد ويعد أفضل مبنى لمشروع ثقافى فى العالم. 

إنجاز المشروعات التنموية

وأشارت  عضو لجنه الدفاع والأمن القومي، إلى أن هذا الصرح العظيم يؤكد قدرة الدولة المصرية وشركاتها المحترفة على إنجاز المشروعات التنموية وفق أرقى المعايير الهندسية والإنشائية وفى مدد زمنية قياسية، خاصة مع حصوله على شهادات دولية بذلك.

وأكدت، أن مشاركة الرئيس السيسي السحور مع العمال بالعاصمة الإدارية وتوجيهه الشكر لهم ، تمثل شهادة تقدير وعرفان بدورهم للارتقاء بمصر ونهضتها. 

الحضارة المصرية الثرية الممتدة على مدار العصور

وأوضحت، أنه يعد من أهم المشروعات التي تم إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة، بأحدث الإمكانيات العالمية ليكون مركزا بمستوى عالمي يهدف إلى النمو الفكري والثقافي والديني والاجتماعي، كونه من أهم المراكز الثقافية على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك بما يعكس التاريخ المصري الإسلامي العريق، وكذلك الحضارة المصرية الثرية الممتدة على مدار العصور، وافتتاحه مع الساعات الأولى لشهر رمضان يحمل رسائل إيجابية حول تعانق العلم والعبادة في الإسلام.

تابع موقع تحيا مصر علي