عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سياحة الشيوخ تبحث استخدام التقنيات الحديثة في توفير تجربة السفر الرقمية

النائبة هيام فاروق
النائبة هيام فاروق

تناقش لجنة الثقافة والسياحة والأثار والإعلام  بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور محمود مسلم، اليوم الأحد، عقب الجلسة العامة، خلال الاجتماع الأول، الاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء مصطفى، بشأن استخدام التقنيات الحديثة في توفير تجربة السفر الرقمية الحديثة.

تحيا مصر

بالاشتراك مع لجنة مشتركة من لجنة الثقافة والسياحة والاثار والاعلام وهيئة مكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتناقش اللجنة خلال الاجتماع الثاني، قياس الأثر التشريعي للبند رقم 3 من القانون رقم 121 لسنة 1983 بشأن المرشدين السياحيين ونقابتهم بناء على الطلب المقدم من النائبة هيام فاروق، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

والجدير بالذكر، أن النائب محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشيوخ،قد قال مسبقًا "إنه مما لا شك فيه أن مصر تتعرض لحملات  ممنهجة كل ثانية لتغييب الوعي والتأثير على الشباب الصغير، وهذه الحملات تكون ممولة و موجودة لإطلاق الشائعات لمحاولة  هز الثقة، فأغراضها معروفة و يشعر بها كل مصري".

 استعادة الدور التاريخي لقصور الثقافة 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، والتي شهدت مناقشة  طلب المناقشة العامة المقدم من النائب باهر غازي واكثر من عشرين عضوا، بشأن سياسة وزارة الثقافة نحو استعادة الدور التاريخي لقصور الثقافة والمسارح لنشر التوعية الفكرية وتعليم الفنون الثقافية كأحد الركائز الأساسية لبناء الإنسان، بحضور وزيرة الثقافة.

الثقافة في مصر والوعي أكبر من وزارة الثقافة

وأضاف النائب محمود مسلم: "الثقافة في مصر والوعي أكبر من وزارة الثقافة فلا يمكن أن نتخزل هذه القضية في وزراة الثقافة، الوضع اختلف وفكرة حصر الثقافة في مسرح الناس تذهب إليه عملية صعبة لأن الأدوات التكنولوجية جعلت كل الأمور أن تصل لكل شاب بشمل أفضل تكنولوجيا".

القوى الناعمة في مصر بخير 

وتابع رئيس لجنة الثقافة بمجلس الشيوخ: "القوى الناعمة في مصر بخير من فنانين وغيرهم و هناك فخر كل مصري بما تفعله،  عايزين يكون عندنا ثقة في نفسنا، و نحتاج أن تكون قضية الثقافة أكبر من ذلك، وأن يكون هناك مجلس أعلى للثقافة يضم وزارات عديدة".

تابع موقع تحيا مصر علي