عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرقام مميزة لـ وليد الركراكي مع منتخب المغرب عقب الفوز على البرازيل

تحيا مصر

تمكن منتخب المغرب بقيادة مواطنه وليد الركراكي، من الفوز على منتخب البرازيل بهدفين مقابل هدف وحيد في مباراة ودية جمعتهما ضمن الأجندة الدولية الممتدة بين يوميّ 19 مارس حتى 30 من الشهر ذاته. 

 و جاءت أولى أهداف المباراة عن طريق النجم سفيان بوفال، جناح منتخب أسود الأطلس في الدقيقة 29 في مرمى المنتخب البرازيلي على الإطلاق، بعد تمريرة من اللاعب بلال الخنوس.

ثم أدرك كاسيميرو، نجم خط وسط مانشستر يونايتد التعادل في الدقيقة 67 بتسديدة على حدود المنطقة مرت من تحت ذراع ياسين بونو، حارس مرمى منتخب المغرب وإشبيلية الإسباني.

وفي الدقيقة 79، أحرز عبد الحميد صابيري هدف الفوز بتسديدة قوية من داخل المنطقة اصطدمت بالعارضة من الداخل ومن بعد ذلك سكنت الكرة في المرمى.

 وقابل منتخب أسود الأطلس السيليساو قبل ذلك في مناسبتين، أولهما وديًا عام 1997 وانتهت بفوز السيليساو بهدفين نظيفين، والثانية كانت في كأس العالم 1998 وانتهت بفوز السامبا البرازيلية بثلاثية نظيفة.

أرقام الركراكي

وضرب وليد الركراكي رقمًا قياسيًا بأن يصبح أول مدرب عربي يفوز على البرازيل في التاريخ، وأول منتخب عربي يفوز على البرازيل أيضًا تحت قيادته، الركراكي يسير بشكل جيد مع المنتخب المغربي واستطاع أن يبني فريقًا قادر على تحقيق العديد والعديد من الألقاب وطموحات المنتخب المغربي العالية عنان السماء ولا سيما التتويج ببطولة أمم إفريقيا.

منتخب المغرب خاض 11 مباراة معه، فاز في 6 مباريات وتعادل في 2 وهزم في 3 مباريات، استطاع أن يحقق الفوز على كلًا من ( البرازيل، بلجيكا، البرتغال، إسبانيا، تشيلي).

 وجاءت قائمة المغرب لمواجهة البرازيل وبيرو كالتالي:-

في حراسة المرمى: ياسين بونو (إشبيلية الإسباني) - منير المحمدي (الوحدة السعودي) - أحمد رضا التكناوتي (الوداد البيضاوي) - المهدي بن عبيد (الفتح الرباطي)

في خط الدفاع: نايف أكرد (وست هام يونايتد الإنجليزي) - رومان غانم سايس (بيشكتاش التركي) - شادي رياض (برشلونة الإسباني) - أشرف داري (بريست الفرنسي) - جواد الياميق (بلد الوليد الإسباني) - عبد الكبير عبقار (ديبورتيفو ألافيس الإسباني) - أيوب عمراوي (نيس الفرنسي) - أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي) - نصير مزراوي (بايرن ميونيخ الألماني) - يحيى عطية الله (الوداد البيضاوي)

في خط الوسط: سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي) - عبد الحميد صابيري (سامبدوريا الإيطالي) - عز الدين أوناحي (أوليمبيك مارسيليا الفرنسي) - بلال الخانوس (جينك البلجيكي) - عمران لوزا (واتفورد الإنجليزي) - ياسين كيشتا (لوهافر الفرنسي) - بينيامين بوشواري (سانت إيتيان الفرنسي)

في خط الهجوم: حكيم زياش (تشيلسي الإنجليزي) - عبد الصمد الزلزولي (أوساسونا الإسباني) - زكريا أبو خلال (تولوز الفرنسي) - يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني) - أنس الزرزوري (بيرنلي الإنجليزي) - وليد شديرة (باري الإيطالي) - عبد الرزاق حمد الله (الاتحاد السعودي) - سفيان بوفال (الريان القطري) - إبراهيم صلاح (رين الفرنسي)

تابع موقع تحيا مصر علي