عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية تستضيف القمة العربية فى 19 مايو

السعودية
السعودية

أعلن السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أنه من المقرر أن تعقد القمة العربية الـ32 بالمملكة العربية السعودية في 19 مايو المقبل وجاء ذلك بعد المشاورات التي قام بها الأمين العام للجامعة السيد أحمد أبو الغيط مع حكومة المملكة العربية السعودية وترحيب المملكة.

تحيا مصر

السعودية تستضيف القمة العربية الـ32 فى مايو المقبل

وأضاف الأمين العام المساعد فى بيان للجامعة العربية أن :" القمة ستسبقها عدة اجتماعات تحضيرية على مستويي كبار المسؤولين والوزراء تمهد لانعقادها على مدار خمسة أيام". 

ويذكر أن  خلال عام  2023 من المنتظر انعقاد كل من قمة عربية تنموية فى موريتانيا والقمة العربية الأفريقية فى المملكة العربية السعودية

السعودية تدين حرق مصحف فى الدنمارك

وفى سياق آخر، أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن إدانة واستنكار المملكة بأشد العبارات ما قامت به مجموعة متطرفة في الدنمارك من حرق للمصحف الشريف أمام السفارة التركية في كوبنهاغن. وأكدت المملكة ضرورة ترسيخ قيم الحوار والتسامح والاحترام، ورفض كل ما من شأنه نشر الكراهية والتطرف والإقصاء.

اندلاع حريق فى بئر نفطي بالكويت

وفى سياق منفصل، أعلنت شركة نفط الكويت، نشوب حريق بالقرب من بئر نفطي فى غربي البلاد.

وذكرت الشركة فى بيان لها عبر صفحتها الرسمية على تويتر إن:" الحريق المحدود نجم عن سوء الأحوال الجوية التى تشهدها الكويت خلال الفترة الأخيرة".

وأكدت الشركة فى بيان:" عدم تسجيل أية إصابات بشرية جراء الحادث"، لافتا إلى ان الحريق لم يؤثر سلباً على عمليات الإنتاج أو الإمدادات.

حالة طوارئ

ويذكر أن الإثنين الماضي، كانت شركة النفط الكويتية أعلنت حالة الطوارئ بسبب تسرب نفطي في غرب البلاد

وأكد المتحدث الرسمي باسم شركة نفط الكويت، قصي العامر، عدم وجود إصابات ناجمة عن التسرب وعدم تأثر عمليات الإنتاج بالإضافة إلى عدم رصد أي غازات سامة بموقع الحادث.

وحذر العامر بأن الفرق المعنية في شركة نفط الكويت تتواجد في الموقع وتتعامل مع الحادث حسب الإجراءات المتبعة في الشركة.

تابع موقع تحيا مصر علي