عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مى مازن لـ تحيا مصر: مبادرة إطفاء الأنوار هامة وتساعد على توفير الطاقة

النائبة مى مازن
النائبة مى مازن

قالت النائبة مى مازن عضو مجلس النواب، إن  المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار المسماه( بساعه الأرض )هي حدث عالمي ثانوي نظمه الصندوق العالمي للطبيعه وبالفعل بدات مصر في عام 2009 وانضمت الى 88 دوله و 4000 مدينه و929 معلما  من المعالم الشهيره حول العالم اطفات انوارها والذي تغير هذا العام لمسمى (حان الوقت للطبيعه ).

تحيا مصر 

النائبة مى مازن: مبادرة إطفاء الأنوار تساعد على توفير الطاقة

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذه المبادرة هامة خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العاليمة، لأنها تساعد على توفير الطاقة، حيث يقوم عدد من المواطنين والجهات والمعالم السياحيه بإطفاء الأنوار والأجهزه الكهربائيه غير الضرورية، وإضاءه الشموع لمده ساعة.

الاستهلاك المفرط للطاقه وتاثيرها السلبي

وأكد عضو مجلس النواب، أنه حاز انتباه الجميع لخطوره الاستهلاك المفرط للطاقه وتاثيرها السلبي على كوكب الأرض وهي سبب من الأسباب الرئيسيه في تغيير المناخ وظاهره الاحتباس الحراري، ولضمان بيئه ومستقبل مستدام.

الجهود الدوليه لمكافحه اثار تغير المناخ

و كما أكدت الدكتوره ياسمين فؤاد وزيرة البيئة  أن هذه المبادرة هي حدث عالمي ومصر بطبيعتها من الدول التي ساهمت في الجهود الدوليه لمكافحه اثار تغير المناخ عبر إتخاذ العديد من الإجراءات لمجابهة التغيرات المناخية وتاثيرها المحتمل. وأن هذه الأزمة تتطلب شراكة من الجميع كافة لتسليط الضوء على قضية المناخ ولفت النظر إلى مواجهة هذه الأزمه وخطورتها.

تابع موقع تحيا مصر علي