عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب البرلمان يشيدون بمدينة العدالة فى العاصمة الإدارية.. الخبيري: تعزز من سرعة الأداء ..ولاء التمامي: درة المشروعات

تحيا مصر

تعتبر مدينة العدالة بالعاصمة الادارية الجديدة التى وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشائها سيكون لها دور في دعم قدرات الكوادر البشرية وتحفيزها وتعزيز الكفاءات الفنية القضائية في سبيل الارتقاء بمنظومة القضاء في مصر، و تعد درة مشروعات وزارة العدل لتطوير منظومة العمل القضائي برمتها.

تحيا مصر 

وفي هذا السياق قال النائب نادر الخبيري عضو لجنة القيم بمجلس النواب ، إن وزارة العدل نجحت فى تحسين الخدمة المقدمة للمواطن فى المحاكم المصرية، بفضل  الدعم الكبير من القيادة السياسية لتحقيق مستهدفات خطة التطوير التي وضعتها خلال الفترة الماضية.

وأضاف النائب النائب نادر الخبيري  ، أن ما عرضه المستشار عمر مروان خلال لقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، من جهود رفع كفاءة مقار وأبنية المحاكم الحالية في جميع المحافظات، وتطوير الجانب التقني بالتوسع في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحويل الكلام الشفهي إلى نص مكتوب خلال الجلسات القضائية، يؤكد نجاح الوزارة فى تنفيذ توجيهات الرئيس.

تعزيز استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية

وطالب النائب  نادر الخبيري بضرورة ، تعزيز استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في منظومة عمل المحاكم خلال الفترة القادمة، والتي من شأنها أن تعزز من سرعة الأداء خلال النظر في القضايا.

مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة

وأكد النائب نادر الخبيري، أن الرئيس السيسي اطلع كذلك على الموقف التنفيذي لإنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستضم مجمعاً مركزياً للمحاكم ومركز دراسات وغيرها من المنشآت الخدمية المختلفة ذات الصلة، فضلاً عما تم مؤخراً من تكريم لأعضاء الهيئات والجهات القضائية المختلفة، في إطار الجهود المستمرة لدعم قدرات الكوادر البشرية وتحفيزها وتعزيز الكفاءات الفنية القضائية في سبيل الارتقاء بمنظومة القضاء في مصر.

 إنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية يتماشى مع الإيمان المصري المطلق باستقلال القضاء ونزاهته

ومن جانبها قالت النائبة ولاء التمامي، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، إن إنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، جاء تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي لعمل نقلة حضارية وتكنولوجية في منظومة التقاضي، وكذلك في التعامل الإداري بين الهيئات، قائلة أن المدينة تعد نموذجًا فريدًا من نوعه في المنطقة، كما أنها تؤكد الأسس المصرية في التعامل مع القضاء باستقلال تام وحيادية مطلقة.

مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة درة مشروعات وزارة العدل

ونوهت النائبة ولاء التمامي فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن القضاء في عهد الرئيس السيسي شهد اهتمامًا غير مسبوقا وتعزيزا لكفاءته واستقلاله. مشيرا: إلى أن مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، تعد درة مشروعات وزارة العدل لتطوير منظومة العمل القضائي برمتها.

توفير أحدث الخدمات الرقمية للمواطنين

وتابعت عضو مجلس النواب، إن إنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة يعد نقلة حضارية في التقاضي، خصوصا وإن المدينة ستضم مجمعًا مركزيًا للمحاكم ومركز دراسات، وغيرها من المنشآت الخدمية المختلفة ذات الصلة بالعمل القضائي. مشددة: على أن مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، تأتي  ضمن توجيهات القيادة السياسية بالإسراع في تنفيذ مبادرة "مصر الرقمية"، وذلك بهدف دعم الأداء الحكومي عن طريق توفير أحدث الخدمات الرقمية للمواطنين.

مدينة العدالة في العاصمة الإدارية الجديدة

واختتمت التمامى أن إنشاء مدينة للعدالة في العاصمة الإدارية الجديدة، يعزز الايمان المصري المطلق عبر القيادة السياسية، أن العدل أساس الملك والسنوات الماضية تمتاز بالنزاهة والشفافية الشديدة والعدل التام.

تابع موقع تحيا مصر علي