عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خال من الأمطار.. إليك تفاصيل طقس الغد الاثنين.. فيديو

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الإثنين، منوهة بأن طقس الغد مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

تحيا مصر

الظواهر الطبيعية

 يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

 وعن درجات الحرارة، غدا الإثنين، جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 16 درجة.

و من جانبه، أكّدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ البلاد ستشهد تحسنًا واستقرارًا في الأحوال الجوية بعد موجة عدم الاستقرار التي شهدتها البلاد أمس وأول أمس.

الأرصاد: فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، :"بداية من اليوم، سيؤثر علينا مرتفع جوي على سطح الأرض، سيعمل على الاستقرار في الأحوال الجوية، نبدأ نلاحظ فترات سطوع أشعة الشمس نهارا وتلاشي فرص سقوط الأمطار من على أغلب المحافظات الداخلية".

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية: "المحافظات الشمالية سيبقى عليها فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الوجه البحري، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على سواحلنا الشمالية الشرقية وبعض المناطق من شمال سيناء".

وأكملت :"مجمل أمطار اليوم سيكون أقل بكثير مما شهدناه خلال الأيام الماضية، وغير مؤثر تماما على أعمال الأنشطة اليومية ونسب الحدوث ضعيفة، وبالتالي فإن الأجواء مستقرة بشكل كبير من حيث الأمطار".

تابع موقع تحيا مصر علي