عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة غضب تسود بين نواب الإسكندرية.. ومحمد جبريل يطالب بتوسيع طريق الإسكندرية الصحراوي..وسارة النحاس تستنكر أعمال التكسير بمنتصف وجانبي الطريق

تحيا مصر

حالة من الغضب سيطرت على نواب الإسكندرية، بسبب  الحال الذي وصل إليه طريق مصر - اسكندرية الصحراوي، الذي يعاني من تكسير الآلاف من الحواجز الأسمنتية الموجودة بمنتصف وجانبي الطريق وأعمال حفر وتكسير وإهدار لمساحات كبيرة من الطبقات الاسفلتية السليمة والجيدة تنفيذًا لاعمال توسعات بطول طريق يمتد لـ200 كيلومتراً، مؤكدين علي أن هذا يعد إهدار للمال العام.

تحيا مصر

طلب إحاطة بشأن توسعات طريق الإسكندرية الصحراوي وتكسير آلاف الحواجز الأسمنتية

وفي هذا الصدد، تقدم محمد جبريل، عضو مجلس النواب، عضو لجنة النقل والمواصلات في المجلس، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب موجه إلى كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بشأن أعمال التوسعات التي تتم بطريق القاهرة الاسكندرية الصحراوى.

وتساءل «جبريل»، في طلبه، قائلًا: «ما هي الأسباب والدوافع العاجلة لأعمال التوسعات وإهدار وتكسير الآلاف من الحواجز الأسمنتية الموجودة بمنتصف وجانبي الطريق وأعمال حفر وتكسير وإهدار لمساحات كبيرة من الطبقات الاسفلتية السليمة والجيدة تنفيذًا لاعمال توسعات بطول طريق يمتد لـ200 كيلومتراً؟، ما يعد إهدار للمال العام في ظل ظروف وأزمة اقتصادية خانقة تعاني منها مصر والعالم ركود اقتصادى عالمى، وارتفاع في معدلات التضخم بمعدلات كبيرة وانكماش في حركة التجارة الداخلية والخارجية».

وتساءل: «ما الدافع وراء هذة الأعمال مع عدم الحاجة الملحة لها في ظل وجود طريق رئيسى وطريقى خدمات على جانبى الطريق ولا يوجد بها تكدسات مرورية حالياً؟».

وقال النائب أن هذة الأعمال «تتم في الوقت الذي يجب أن يكون هناك استراتيجية واضحة لترشيد الانفاق في المشروعات الكبرى في مختلف الوزارات وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للتخفيف ورفع العبء عن كاهل الدولة المصرية والموازنة العامة للدولة والتخفيف عن المواطن المصرى، داعياً إلى ضرورة اعادة ترتيب اولويات تنفيذ المشروعات الكبرى الملحة وان يكون هناك مراعاة للظروف الاقتصادية الراهنة،كما أن البعد الاجتماعى يعد أمر حتمى وضرورى في الوقت الراهن».

النائبة سارة النحاس تتقدم بطلب إحاطة لاھدار مساحات اسفلتیة سليمة بطول طریق مصر الإسكندریة

تقدمت النائبة سارة النحاس، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، للمستشار الدكتور حنفي جبالي، موجهًا لرئیس مجلس الوزراء، ووزیر التخطیط والتنمیة الاقتصادية، ووزیر النقل والمواصلات، بشأن "تكسیر لـ 200 كیلو متر طریق مصر - إسكندریة الصحراوي".

واستنكرت النحاس، في طلبها،  ما یتم من أعمال تكسیر بمنتصف وجانبي طریق مصر - إسكندریة الصحراوي، وأعمال حفر واھدار لمساحات كبیرة من الطبقات الاسفلتیة السلیمة بطول طریق مصر الإسكندریة.

وأكدت عضو مجلس النواب، في طلبها، أن ما يشهده طریق مصر - إسكندریة الصحراوي، یعد إھدار للمال العام في ظل الأزمة الاقتصادیة التي تعاني منھا مصر والعالم، فضلًا عن عدم أولویة ھذا الطریق بالموازنة العامة للدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي