عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ابتهاج الطوخي: مصر أول الدول المشاركة في الجهود الدولية لمكافحة أثار تغير المناخ

تحيا مصر

قالت النائبة ابتهاج الطوخي، عضو مجلس النواب، إن المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار المسماه بساعه الأرض مبادرة عالمية يحتاج إليها العالم لترشيد الطاقة، والحفاظ على النظام البيئي المتوازن للطبيعة، ومصر من أول الدول المشاركة في المبادرة للمبادرة وللحفاظ علي الطاقة.

تحيا مصر

إتخاذ العديد من الإجراءات لمجابهة التغيرات المناخية

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن مصر أول الدول التي شاركت في الجهود الدوليه لمكافحة اثار تغير المناخ عبر إتخاذ العديد من الإجراءات لمجابهة التغيرات المناخية وتاثيرها المحتمل.

تسليط الضوء على قضية المناخ           

وأكدت النائبة ابتهاج الطوخي، أن الأزمة الطاقة تتطلب شراكة من الجميع، لتسليط الضوء على قضية المناخ ولفت النظر إلى مواجهة هذه الأزمه وخطورتها على الدول.

تغير المناخ و ظاهرة الإحتباس الحرارى

وشددت النائبة ابتهاج الطوخي، بأهمية إدراك العالم بالإستهلاك المفرط للطاقة وتأثيراتها  السلبية على كوكب الأرض وتسببها فى تغير المناخ و ظاهرة الإحتباس الحرارى وتشجيعهم على السلوكيات الإيجابية الرامية إلى الحفاظ على البيئة والكوكب لضمان بيئة ومستقبل مستدام.

هذا و تشارك مصر دول العالم في المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار "ساعة الأرض" والتى تأتي هذا العام تحت شعار "حان الوقت للطبيعة"، حيث يقوم عدد من المواطنين والجهات والمعالم السياحية بإطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية غير الضرورية وإضاءة الشموع لمدة ساعة من الساعة 8.30 إلى 9.30 مساءاً يوم ٢٥ مارس ٢٠٢٣، بهدف شحذ إنتباه الجميع بخطورة الإستهلاك المفرط للطاقة وتأثيراتها السلبية على كوكب الأرض وتسببها فى تغير المناخ و ظاهرة الإحتباس الحرارى وتشجيعهم على السلوكيات الإيجابية الرامية إلى الحفاظ على البيئة والكوكب لضمان بيئة ومستقبل مستدام.

تابع موقع تحيا مصر علي