عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ساعة الأرض وحماية البيئة..نواب البرلمان لـ تحيا مصر: مهمة في توفير الطاقة.. والنائبة ابتهاج الطوخي: إدراك العالم بالإستهلاك المفرط للطاقة وتأثيراتها السلبية على كوكب الأرض

تحيا مصر

شاركت مصر دول العالم في المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار، والتى تأتي هذا العام تحت شعار حان الوقت للطبيعة، حيث يقوم عدد من المواطنين والجهات والمعالم السياحية بإطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية غير الضرورية وإضاءة الشموع لمدة ساعة.

تحيا مصر 

وفي هذا الإطار قالت النائبة مى مازن عضو مجلس النواب، إن بالفعل بدات مصر في عام 2009 وانضمت الى 88 دوله و 4000 مدينه و929 معلما  من المعالم الشهيره حول العالم اطفات انوارها والذي تغير هذا العام لمسمى (حان الوقت للطبيعه ).

النائبة مى مازن لـ تحيا مصر: المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار هامة وتساعد على توفير الطاقة 

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذه المبادرة هامة خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العاليمة، لأنها تساعد على توفير الطاقة، حيث يقوم عدد من المواطنين والجهات والمعالم السياحيه بإطفاء الأنوار والأجهزه الكهربائيه غير الضرورية، وإضاءه الشموع لمده ساعة.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه حاز انتباه الجميع لخطوره الاستهلاك المفرط للطاقه وتاثيرها السلبي على كوكب الأرض وهي سبب من الأسباب الرئيسيه في تغيير المناخ وظاهره الاحتباس الحراري، ولضمان بيئه ومستقبل مستدام.

و كما أكدت الدكتوره ياسمين فؤاد وزيرة البيئة  أن هذه المبادرة هي حدث عالمي ومصر بطبيعتها من الدول التي ساهمت في الجهود الدوليه لمكافحه اثار تغير المناخ عبر إتخاذ العديد من الإجراءات لمجابهة التغيرات المناخية وتاثيرها المحتمل. وأن هذه الأزمة تتطلب شراكة من الجميع كافة لتسليط الضوء على قضية المناخ ولفت النظر إلى مواجهة هذه الأزمه وخطورتها.

ومن جانبها قالت النائبة ابتهاج الطوخي، عضو مجلس النواب، إن المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار المسماه بساعه الأرض مبادرة عالمية يحتاج إليها العالم لترشيد الطاقة، والحفاظ على النظام البيئي المتوازن للطبيعة، ومصر من أول الدول المشاركة في المبادرة للمبادرة وللحفاظ علي الطاقة.

إتخاذ العديد من الإجراءات لمجابهة التغيرات المناخية

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن مصر أول الدول التي شاركت في الجهود الدوليه لمكافحه اثار تغير المناخ عبر إتخاذ العديد من الإجراءات لمجابهة التغيرات المناخية وتاثيرها المحتمل.

تسليط الضوء على قضية المناخ           

وأكدت النائبة ابتهاج الطوخي، أن الأزمة الطاقة تتطلب شراكة من الجميع، لتسليط الضوء على قضية المناخ ولفت النظر إلى مواجهة هذه الأزمه وخطورتها على الدول.

وشددت النائبة ابتهاج الطوخي، بأهمية إدراك العالم بالإستهلاك المفرط للطاقة، مما يكون لها الاثار السلبية على كوكب الأرض وتسببها فى تغير المناخ و ظاهرة الإحتباس الحرارى وتشجيعهم على السلوكيات الإيجابية الرامية إلى الحفاظ على البيئة والكوكب لضمان بيئة ومستقبل مستدام.

تابع موقع تحيا مصر علي