عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دينية الشيوخ تبحث اليوم إنشاء فرع لجامعة الأزهر بمطروح

تحيا مصر

تعقد لجنة الشئون الدينية بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور يوسف عامر، اجتماعا اليوم الإثنين، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب رزق علواني بشأن إنشاء فرع لجامعة الأزهر بمحافظة مطروح.

حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب

و كان قد أكد النائب رزق علواني عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية تعمل على تنمية مهارتات قادرون باختلاف لأن من بينهم نماذج متميزة يحققون العديد من النتائج الغير مسبوقة في مختلف المجالات وهو ما يثبت مدى قدرتهم على تحدي الصعوبات و التغلب عليها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة أمس الأحد، و التي شهدت مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب هشام سويلم حول استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضية لتطبيق المادة رقم ۸۲ للائحة التنفيذية لقانون رقم ١٠ لسنة ۲۰۱٨ بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير اماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والإجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

 إزالة العقبات و المشكلات التي تواجه قادرون باختلاف

و كذلك طلب المناقشة المقدم من النائبة حياة خطاب منها حول "استضاح سياسة الحكومة تجاه إزالة العقبات و المشكلات التي تواجه قادرون باختلاف في مصر".

معظم مراكز شباب محافظة مطروح مغلقة وغير مفعلة

و أَضاف النائب رزق علواني: معظم مراكز شباب محافظة مطروح مغلقة وغير مفعلة لعدم وجود مجالس إدارات و لا جمعيات عمومية، فالملاعب مهملة تماما و بعض مراكز  الشباب ليس بها ملاعب و آخرى ورقيا فقط بالتالي لا يوجد أماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية و الاجتماعية، فضلا عن الدعم المادي الضعيف لمراكز الشباب.

و تابع عضو مجلس الشيوخ: أدعو الحكومة متمثلة في وزارة الشباب و الرياضة بتشكيل لجنة لزيارة محافظة مطروح للوقوف على أهم المعوقات و المكشلات لكي نستطيع تطبيق المادة رقم 82 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لسنة 2018.

تابع موقع تحيا مصر علي