عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: الدولة المصرية تسعى لحماية الأسرة من التفكك.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

حذر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، السوشيال ميديا ، قائلا:" السوشيال ميديا أصبحت ماكينة تزوير ".

تحيا مصر

وأضاف الجندي، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء الأحد، قائلا:" الدولة تسعى بكل مؤسساتها لحماية الأسرة من التفكك، معقبا :"تدمير أي مجتمع يكون بضرب الأسرة والتعليم والقدوة".

خالد الجندي: يجب التحقق من دقة الفتاوى المنتشرة على السوشيال ميديا

وتابع:" وسائل ضرب القدوة منتشرة هذه الفترة من خلال الهجوم على رموز المجتمع مثل الهجوم الذي تعرض له الشيخ محمد متولي الشعراوي، معقبا:" هناك موجات تنتشر خلال شهر رمضان بالأخص من خلال تزوير فتاوى العلماء، والتجاوز في حق أهل العلم".

ولفت الجندي، إلى ضرورة التحقق من دقة الفتاوى المنتشرة على السوشيال ميديا، معقبا:" الدولة المصرية تسعى لحماية الأسرة من التفكك".

الجندي: المساجد عامرة بالمصلين خلال شهر رمضان

وفي سياق أخر، أبدى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، فخره بالشعب المصري، قائلا :" المصريين يوزعون الخير على بعضهم، معقبا :"الناس بتطبطب على بعض وبيوزعوا أكل على بعض، وتفهموا الظروف".

وأعرب الجندي، خلال برنامج "ولعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء الأحد، عن سعادته لقيام الدعاة على رعاية الفقراء ومساعدة المحتاجين.

وأضاف،:" المساجد عامرة بالمصلين خلال شهر رمضان، معقبا: "كل شيء في بلدنا مبشر، والناس بتخرج صدقات، وبتعمل إطعام للصائمين، وموائد رحمن".

وتابع:" أكبر مائدة رحمن ومئات الآلاف يفطرون على مائدة الله، معقبا: "الناس بتفطر بعض في محطات القطارات، ده معدن شعب مصر الأصيل". 

وشدد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على أهمية الإنفاق في سبيل الله، مستدلا بالآية الكريمة "وأنفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة".

ونوه الجندي، بأن القرآن الكريم لم يستخدم "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة" إلا في الإنفاق، حيث لم يستخدمه في حالة قتال أو دفاع عن الوطن، أو الدفاع عن العرض، وهو ما يؤكد على أهمية الإنفاق في سبيل الله.

وواصل حديثه، "لو مدفعتش الصدقة، أو الزكاة، أو النفقة، فأنت تلقي بنفسك إلى التهلكة، كل ما تبخل به فأنت تلقي بنفسك إلى التهلكة، لو عارف حالة تحتاج المساعدة ولم تساعده ولديك القدرة، فأنت تلقي بنفسك إلى التهلكة، وهذه التهلكة قد تكون حادث، أو مرض، أو جريمة".

تابع موقع تحيا مصر علي