عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوسف الحسيني: «مصر سهم وانطلق ومافيش حاجة هتوقفه وهي أهم وأعظم دولة في الدنيا»

يوسف الحسيني
يوسف الحسيني

علق الاعلامي يوسف الحسيني، على مسلسل سره الباتع، قائلا: إن “الفرنسيين لم يدخلوا بلد إلا وفرنسوها، ولم يحدث في تاريخ التوسع الإمبراطوري الفرنسي أنهم خرجو من بلد بعد 3 سنين مهزومين شر هزيمة غير  في بلد واحدة فقط وهي  مصر المحروسة، وهي فعلا اسم علي مسمي”، متابعًا: الفرنسيون دخلوا مصر في عام 1798 وخرجو بعد ثورتين ، ثورة القاهرة الأولي وثورة القاهرة الثانية.

وأشار إلي واقعة سليمان الحلبي وقتله للجنرال الفرنسي كليبر، قائلًا: “يجب أن ننظر إلي التاريخ النضالي، للمصريين في مواجهة المستعمر الأجنبي ، ومهم معرفة أن ثورات القاهرة ونضال المصريين كان غير مسبوق، وعليك أن تنبهر عندما تعرف أنه في أدبيات التاريخ السياسي يتكلمون علي هذه المعجزة المصرية في طرد المستعمر مهول وشديد التوحش أن ذاك”.

يوسف الحسيني: «مصر سهم وانطلق ومافيش حاجة هتوقفه وهي أهم وأعظم دولة في الدنيا»

وأضاف "الحسيني"، خلال حلقة اليوم من برنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى، يجب أن نثق في نفسنا أننا شعب عظيم لدرجة غير طبيعية، وأنه في خلال الثمان سنوات الماضية، نحن ننافس أنفسناوهو شيء مهم إلي أبعد الحدود، وهي فكرة عدم الإلتفات إلي الأخرين.

وتابع  قائلا: "مصر مركزة مع نفسها أوي ولا تلقي بالا لأي كلام فاضي ، وهي سهم وانطلق، ومافيش حاجة هتوقفه، و مصر بالتأكيد هي أهم واعظم دولة في الدنيا، بعقولها وتاريخها وثقافتها ، بقواها الناعمة".

مسلسل سره الباتع  

سره الباتع يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2023، تدور أحداثه في العام 2010 حول شاب يبحث عن سر مقام «السلطان حامد» الموجود في إحدى قرى الريف، وما سر وجوده لتناول الأحداث فترة الحملة الفرنسية على مصر سنة 1798.
المسلسل يشارك في بطولته عدد كبير من الممثلين في مقدمتهم أحمد السعدني وأحمد فهمي وحنان مطاوع وأحمد عبدالعزيز وخالد الصاوي، وريم مصطفى وعمرو عبدالجليل وحسين فهمي وبيومي فؤاد، وأحمد وفيق وصلاح عبدالله وهالة صدقي.
مواعيد عرض مسلسل سره الباتع على 4 قنوات فضائية
1- قناة العرض ON الفضائية، الساعة 7.30 مساء.
2- قناة العرض ON دراما، الساعة 1.30 صباحًا.
3- قناة العرض الحياة، 12 منصف الليل.
4- قناة العرض الحياة دراما الساعة 11 مساء.

تابع موقع تحيا مصر علي