عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم الشيوخ تناقش مقترح تحديث آليات العمل في مجمع اللغة العربية لتواكب تطورات الجمهورية الجديدة

 لجنة التعليم بمجلس
لجنة التعليم بمجلس الشيوخ

تعقد لجنة التعليم بمجلس الشيوخ برئاسة النائب نبيل دعبس، اجتماعا اليوم، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب عيد بلبع، بشأن "تحديث آليات العمل في مجمع اللغة العربية لتواكب تطورات الجمهورية الجديدة".

تحيا مصر

رئيس تعليم الشيوخ لوزير الشباب: الاشتراكات أصبحت بالملايين .. و«فيه ناس خاضت حروب ومبتعرفش تدخل أندية»

قال الدكتور نبيل دعبس، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، إن القانون الخاص بحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة صدر من أكثر من 5 سنوات وهناك أمور لابد من الاستفسار عنها من وزير الشباب والرياضة عن مدي تنفيذ بعض نصوص هذا القانون.

وتسأل "دعبس"، عن مدي تنفيذ كود الاتاحة الهندسية طبقا للمادة 82 التي تنص علي أن يكون ذلك في النوادي ومراكز الشباب هل تم ذلك في كل الأندية والمؤسسات الرياضية ومراكز الشباب، لمعرفة لاي مدي تم الوصول في هذا القانون.

كما تسأل رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، عن اللائحة التنفيذية التي تؤكد علي أن وزارة الشباب هي المسؤلة عن إلحاق تلك الفئة في مراكز الشباب والأندية، وهل هذا يتم  في ظل مغالاة الأندية في مقدمات العضوية او الدخول للأندية.

وتابع الدكتور نبيل دعبس، إن نادي الجزيرة مقدم الدخول والانضمام له تعدي أكثر من  2 مليون جنية ونادي هليوبس أكثر من 3 مليون وبعض الأندية الشعبية تخطت 250 ألف جنية وهناك اشتراطات لبعض الأندية ومنها المؤهل العالي وهناك ناس خاضت الحرب ومبتعرفش تدخل الأندية لاشتراطات بعض الاندية، مشيرا إلي أن عصر الرئيس السيسي احسن بكثير لتلك الفئة.

تابع موقع تحيا مصر علي