عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب زكريا لـ تحيا مصر: إنجازات الجمهورية الجديدة تتضمن تمكين ذوى الإعاقة .. فيديو

النائب ايهاب زكريا
النائب ايهاب زكريا

قال النائب إيهاب زكريا، عضو مجلس الشيوخ، إن مجلس الشيوخ ناقش حقوق ذوي الهمم في المنشآت الرياضية، وكيفية تمكينهم من ممارسة الرياضة وممارسة الأنشطة بشكل عام، مشيدًا بجهود الدولة ودعمها لذوي الهمم.

تحيا مصر

التمكين لذوي الهمم

وأشار زكريا في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن أحد أهم المكاسب التي حققتها مصر خلال هذه الفترة السياسية هي تحقيق التمكين لذوي الهمم وكذلك الفئات الأخرى كالمرأة والأقليات الدينية، مؤكدًا هناك اهتمام كبير من قبل الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة بداية من " قادرون باختلاف"، ورعاية ذوي الهمم من خلال وزارة التضامن.

التمكين الرياضي لذوي الهمم ضرورة وطنية

وتابع:" هناك توجه كامل من الدولة انتقل إلى الأنشطة الرياضية وتمكينهم من ممارستها، مشيرًا إلى أنه تم تحقيق بطولات فعلية من قبل أبطال مصر من ذوي الهمم، فالتوجه للتمكين الرياضي ضرورة وطنية لمصلحة الوطن أولًا ثم مصلحة ذوي الهمم".

تأثير ذوي الهمم في المجتمع المصري

واستكمل:" نسب ذوي الهمم نسب مؤثرة في المجتمع المصري، مشيرًا إلى أن مدى تمكين ومدى احترام ذوي الهمم هو مقياس تقدم وتحضر أي شعب كان".

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، “نتمنى أن تستمر مصر في النمو والتقدم والحضارة وتحقيق أهدافها في خطة التنمية المستدامة وأن تستكمل انجازاتها إلى الأمام دائمًا”.

تابع موقع تحيا مصر علي