عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإعدام شنقاً لاثنين و5 سنوات لآخرين بتهمة قتل شاب لسرقته في الشرقية

المجني علية
المجني علية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية في جلستها المنعقدة اليوم الأثنين، اثنين من المتهمين بقتل الشاب مينا وإلقاء جثته في ترعة تابعة لمركز ديرب نجم بالإعدام شنقا.

تحيا مصر

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد محمد الشهاوي، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين وائل عمر الشحات ومحمد عبدالعظيم السيد ومحمد مصطفى السيد، وسكرتارية نبيل شكري ومحمد إبراهيم.

تفاصيل الواقعة

بداية تفاصيل القضية رقم 1776 جنايات مركز شرطة ديرب نجم تعود لسنة 2022، المقيدة برقم 2322 كلى جنوب الزقازيق لسنة 2022، عندما كان مدير أمن الشرقية قد تلقي إخطاراً من مدير المباحث الجنائية بورود إشارة من مستشفي ديرب نجم المركزى تفيد وصول الشاب "مينا أمير" 19 عاما مقيم بمدينة السنبلاوين التابعة لمحافظة الدقهلية جثة هامدة إلى المستشفى.

التحريات

وقد تبين من تحريات مباحث ضباط مركز شرطة ديرب نجم قيام كل من "على . ر" و"السيد أ" وابن شقيقه "إسلام أ"، باستدراج "مينا أمير" 19 سنة طالب بكلية تجارة انجلش يعمل سائق توك توك، ومقيم بمدينة السنبلاوين، من مدينة السنبلاوين إلى مركز ديرب نجم بزعم البحث عن طفل تائه، وأثناء السير في الطريق قدموا له عصير قصب به مخدر حتى فقد الوعي والإدراك، وحال وصولهم عند إحدى الترع التابعة لمركز ديرب نجم قاموا بإلقائه في مياه الترعة، بهدف سرقة التوك توك الخاص به وهاتفه المحمول، ثم توجهوا إلى  كل من "مسعد و"، وحامد ب"، و"عبد الفتاح م"، لبيع الدراجة التي قاموا بسرقتها.

عقب تقنين الإجراءات وجمع المعلومات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وتم تحويلهم إلى محكمة جنايات الزقازيق والتي قررت إعدام اثنين و5 سنوات لآخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي