عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أبرزهم نوير وماني».. تقارير تكشف سبب إقالة ناجلسمان عن تدريب بايرن ميونخ

تحيا مصر

كشفت صحيفة بيلد الألمانية أن المدرب يوليان ناجلسمان، خسر العديد من اللاعبين في أوضة اللبس أبرزهم مانويل نوير وساديو ماني، وهاللاعبون هم من قرروا رحيل المدرب عن الفريق بسبب ما نقلوه للإدارة عن عدم ارتياح لطريق اللعب والقرارات وما إلى ذلك. 

وأعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، إقالة يوليان ناجلسمان، من تدريب الفريق البافاري، وتعيين الألماني الآخر توماس توخيل مدربًا للفريق خلفًا له. 

إقالة ناجلسمان من تدريب الفريق 

ولم تتضح أسباب إقالة ناجلسمان من تدريب الفريق، فالفريق تمكن من تجاوز عقبة فريق باريس سان جيرمان في دوري الأبطال وتأهل للدور ربع النهائي، إلا أن ذلك لم يكن كفيلًا للحفاظ على منصبه على رأس القيادة الفنية للفريق الألماني.

وأوضح التقرير أن مانويل نوير وسفين أولريش لم يرغبوا في استمرار ناجلسمان بعد أن تسبب في رحيل توني تابلوفيتش، مدرب حراس المرمى.

وذكرت صحيفة "بيلد" أسماء أخرى مثل سيرجي جنابري، ولوروا ساني، وجمال موسيالا، وجواو كانسيلو، وساديو ماني، كلاعبين لم تكن علاقتهم جيدة بـ ناجليسمان، لكن لم يتواجد في تلك القائمة اللاعب توماس مولر، القائد الثاني لـ بايرن، أو جوشوا كيميتش القائد الثالث.

وقالت تقارير صحفية إنجليزية أن الألماني يوليان ناجلسمان، المدير الفني المقال من بايرن ميونخ الألماني، مرشح لخلافة الإيطالي أنطونيو كونتي، في تولي مهمة تدريب الفريق الكروي الأول بنادي توتنهام الإنجليزي. 

وأعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، إقالة يوليان ناجلسمان، من تدريب الفريق الكروي الأول بالنادي، وتعيين الألماني توماس توخيل، المدير الفني السابق لتشيلسي الإنجليزي مدربًا للفريق خلفًا له. 

وشرح أوليفر كان، المدير التنفيذي لنادي بايرن ميونخ سبب إقالة ناجلسمان وقال:" بالطبع كمدير تنفيذى لدى أيضًا العديد من المهام الأخرى، هذا منصب أساسي ولدى أذن قريبة من الفريق، أحاول دائمًا البحث عن حوار مع اللاعبين، وهذه أيضًا قوة الرئيس التنفيذي للنادي أيضًا تأتي من الرياضة هي بناء مبني، لا يمكننا أن نشعر بالرضا عن النتائج والأداء، هذا لا يرضي بايرن، لذلك كان علينا اتخاذ قرار".

وأكد:" تم إقصاؤنا ضد فياريال وجلادباخ العام الماضي، لدينا أحد أفضل الفرق في أوروبا، استمرارية الأداء لم تتحسن، لا يمكننا أن نشعر بالرضا عن النتائج ".

وشدد أوليفر: " نعلم جميعًا أن الأهداف فى بايرن هي الأعلى دائمًا، نظرًا لأننا رأينا أهدافنا مهددة بالفشل، قررنا إقالة جوليان ".

واختتم أوليفر كان، حديثه قائلًا:" أتحدث إلى اللاعبين هنا وهناك، أعتقد أننا كنا قادرين على القيام بذلك بشكل جيد للغاية مؤخرًا، ولدينا أيضًا صورة واضحة لما يفكر فيه اللاعبون وكيف يشعرون ". 

تابع موقع تحيا مصر علي