عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برونو فيرنانديز: لدينا فقط مدرب جديد بأفكار جديدة وعلينا تطبيق أفكاره

تحيا مصر

تحدث برونو فيرنانديز، قائد نادي مانشستر يونايتد ولاعب المنتخب البرتغالي عن عدم وجود اختلاف في الأجواء بين فترة سانتوس وأول معسكر للمدرب الإسباني الجديد روبرتو مارتينيز.

وقال برونو: " لوكسمبورج منافس صعب للغاية، يمتلك لاعبين قادرين على صنع الخطورة وقد حدث ذلك في بداية الشوط الثاني، لكن في العموم استطعنا قراءة المباراة جيدا وخرجنا بنتيجة إيجابية دون عناء ".

وأضاف: "التغييرات دائمًا تصنع الفارق، شاهدنا ذلك في المباراة الماضية ومباراة اليوم، نحن منتخب متكامل للغاية ومدربنا يعرف كيف يغير 3 أو 4 أو 5 لاعبين دون أن تنخفض جودة الفريق ".  

ورد على تصريح كريستيانو رونالدو بوجود أجواء مختلفة وجديدة في المعسكر وقال:" لا، لدينا فقط مدرب جديد بأفكار جديدة، ليس هناك أي هواء نقي على الإطلاق، إنها فترة انتقالية، الأجواء في المنتخب كانت جيدة دومًا، والآن لدينا مدرب جديد يجب علينا تطبيق أفكاره ". 

وأردف: " فزنا بالمباراتين دون استقبال أهداف، عرفنا ما يجب علينا فعله، كنا ندرك أن منافسنا خطير في الهجمات المرتدة، وعرفنا كيف ندافع جيدًا ونعاني عندما توجب علينا المعاناة ". 

واختتم قائلًا: " كنا أذكياء للغاية عند الاستحواذ على الكرة وعرفنا كيف نتحوّل من الدفاع إلى الهجوم، قراءة المباراة جعل كل شيء أسهل ". 

مباراة البرتغال ولوكسمبورج

وسحق منتخب البرتغال بقيادة الإسباني روبرتو مارتينيز، نيظره لوكسمبورج بسداسية نظيفة، في إطار تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية " يورو 2024" بألمانيا.

وجاءت أهداف اللقاء عن طريق كريستيانو في الدقيقتن 9، 31.. وجواو فيليكس في الدقيقة 15 وبرناردو سيلفا بالدقيقة 18 وأوتافيو بالدقيقة 77 وختام أهداف اللقاء عن طريق اللاعب رفائيل لياو بالدقيقة 88. 

واستطاع رونالدو، أسطورة المنتخب البرتغالي، أن يسجل هدفين، في مرمى لوكسمبورج، خلال المباراة المقامة حاليًا على ملعب "لوكسمبرج"، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة العاشرة، بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

ورفع صاروخ مادييرا عدد أهدافه في مرمى منتخب لوكسمبورج، إلى 11 هدفًا، ليصبح المنافس المفضل لدى نجم النصر السعودي على مستوى مباريات منتخب البرتغال، أيضًا وصل عدد أهداف كريستيانو على المستوى الدولي إلى 122 هدفًا، وذلك خلال 198 مباراة.

ويحتل منتخب البرتغال صدارة جدول ترتيب المجموعة العاشرة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لـ كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن البوسنة والهرسك الوصيف، فيما يأتي منتخب سلوفاكيا في المركز الثالث برصيد نقطة واحد ومن خلفة لوكسمبرج، ثم أيسلندا وليشتنشتاين بدون رصيد من النقاط.

تابع موقع تحيا مصر علي