عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيوخ يحيل مقترح نائب التنسيقية «أكمل نجاني» بشأن إحياء مهرجان القراءة للجميع

النائب أكمل نجاتي
النائب أكمل نجاتي

شهدت  الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أمس الإثنين، إحالة تقرير لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب  أكمل نجاني، بشأن إحياء مهرجان القراءة للجميع وإطلاق إصدار رقمي لمكتبة الأسرة وتحويلها لمنصة رقمية تشيح المعرفة والمعلومات مجانا للجميع دون التعدي على حق الملكية الفكرية"، للحكومة.

تحيا مصر

كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة

والجدير بالذكر، أن النائب أكمل نجاتي، أمين سر لجنة االخطة والموازنة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، قد قال مسبقًا، إنه يجب أن تتضمن البرامج التي تقدم في برلمان الشباب وبرلمان الطلائع، والبرامج الثقافية في العموم، لرواد وشباب مراكز الشباب، مواد خاصة بكيفية التعامل مع ذوي الإعاقة.

ممارسة ذوي الإعاقة للأنشطة الرياضية والإجتماعية 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة  طلب المناقشة العامة المقدم من النائب هشام سويلم، بشأن استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضية لتطبيق المادة رقم ۸۲ للائحة التنفيذية لقانون رقم ١٠ لسنة ۲۰۱٨ بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير أماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والإجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

كيفية التعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة

وأشار نجاتي، إلى أن الإعلام خلال الفترة الماضية ساعد على ابراز كيفية التعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة، من خلال المسلسلات قديمًا وحديثًا، مشيدًا بالرسالة التي قدمها التحالف الوطني للجمعيات الأهلية أثناء حفل " كتف في كتف"، عندما قام الشاب بيشوي عماد بتقديم الحفل بلغة الإشارة.

أكمل نجاتي يشيد بمترجم لغة الإشارة بحفل كتف في كتف

وتابع:" هذا الشاب بعث برسالة من البهجة والسرور لكل ذوي الاحتياجات من السمع والبكم لأنهم استاطعوا أن يروا كل الكلمات التي ألقاها الرئيس وكل ضيوف الحفل، مشيرًا إلى أنه يجب القضاء على التنمر للحد من الاساءة لذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك الأصحاء".

تابع موقع تحيا مصر علي