عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طارق نصير يشيد ببدء الحوار الوطنى فى مايو المقبل.. ويؤكد لـ تحيا مصر: أحزاب مصر كلها تعمل لصالح المواطن والدولة«فيديو»

النائب طارق نصير
النائب طارق نصير

قال النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، إن حزب حماة الوطن على تواصل دائم مع مجلس أمناء الحوار الوطني، وبالتالي فأنه لم يتفاجئ بالقرار الذي صدر يوم الأحد.

تحيا مصر

وأعرب نصير، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، عن سعادته وسعادة الحزب، فيما يتعلق بتصريحات وقرارات مجلس أمناء الحوار الوطني والمتضمنة الاقتراح ببدء جلسات الحوار يوم 3 مايو المقبل، مما يؤكد استمرار الحوار الوطني منذ أن اطلقه الرئيس السيسي في العام الماضي.

جلسات الحوار الوطني 

وتابع:" جلسات الحوار الوطني مستمرة بصفة دائمة سواء المتعلقة بالاتجاه السياسي او المجتمعي أو الاقتصادي، مشيرًا إلى أن حزب حماة الوطن يثمن الاعلان الخاص بالاشراف القضائي على الانتخابات، حيث سيتم عرضه على البرلمان في القريب العاجل ودراسته ومناقشته".

واستكمل:" ان الموافقة على هذا الأمر سيضمن الشفافية في كافة الانتخابات القادمة سواء انتخابات رئاسية أو انتخابات البرلمان شيوخ ونواب وغيرها، مشيرًا إلى أن حزب حماة الوطن يعمل على دراسة كافة اوجه الموضوعات المتعلقة بهذذا الشأن، وسيكون له تواجد في جلسات الحوار الوطني القادمة".

مشاركة الأحزاب بالحوار الوطني

وأشار أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إلى أن أحزاب كثيرة ومتواجدة ومشاركة في الحوار الوطني، فالجميع يسعى للمصلحة العامة للدولة والمواطن، مشيدًا بمبادرة كتف في كتف والتي كانت من أعظم المبادرات لمساندة المواطن المصري.

 أهم مرتكزات الحوار الوطني

وأضاف، أن المجال السياسي أحد أهم مرتكزات الحوار الوطني الذي يعمل عليه خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات ستتواجد خلال الفترة القادمة وتناقش  صلاحيتها في البرلمان بحيث يتم التفعيل في الانتخابات القادمة، وهو ما يظهر شفافية الدولة المصرية في هذا المجال.

وأكد نصير، ضروررة تضامن الأحزاب بصفة عامة لتحقيق المصلحة العامة للمواطن، والدولة، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني شهد تكاتف كبير بين المشاركين، بما فيهم الأحزاب المعارضة نفسها، فتوجد لغة تفاهم ولغة حوار، فهناك تضامن من كافة الأحزاب وجميعهم يعملون لصالح المواطن والوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي