عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل «الكبير أوي» يكتسح الأعمال الكوميدية بـ استراتيجية مجاراة التريند

بوستر الكبير أوي
بوستر الكبير أوي

من أقوى الأحداث التي شهدتها الساحة الفنية في الفترة الأخيرة، هي عودة مسلسل «الكبير أوي» العام الماضي بالجزء السادس، إذ توقع البعض بأنه لن يحقق نفس نجاح الأجزاء الأولى، ولكن عقب عرض أولى حلقاته أحدث ضجة كبيرة بين الجمهور، وأصبح حديث الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الشوارع أيضًا.

تحيا مصر

ومن ثم ظل الكثير من المشاهدين يبحثون عن السبب الذي جعل الجزء السادس من أنجح أجزاء العمل، وتوصلوا إلى عدة أسباب، أولها الاستعانة بالوجوه الشابة الجديدة، وإسناد أدوار رئيسية لها، كما حدث مع الفنانة رحمة أحمد التي جسدت دور «مربوحة»، والسبب الثاني الذي لم يلاحظه الكثيرون هو اعتماد كُتاب العمل على استغلال أحداث «التريند» الجارية، ووضعها في قالب درامي يتماشى مع طبيعة العمل، وفي ذلك التقرير سنرصد لكم كيف طبق فريق العمل تلك الاستراتيجية.

تريندات الكبير 6 السر وراء نجاحه

بدا واضحًا جدًا استخدام أحداث «التريند» الجارية في مسلسل «الكبير أوي» العام الماضي، وظهر ذلك في تطبيق لعبة المسلسل الكوري الشهير «لعبة الحبار» ضمن العمل، إذ لعب أبطال الكبير في عدة حلقات تلك اللعبة، مع إضفاء الروح المصرية عليها، مما جعل الجمهور يتفاعل بشكل كبير مع الفكرة، التي نالت إشادات عدة، وهنا تم استغلال نجاح قائم بالفعل لتحقيق نجاح أكبر.

وأيضًا من المشاهد التي أحدثت صدى واسع بين الناس في الجزء السادس من مسلسل «الكبير أوي»، المشهد الذي غنى فيه الكبير لـ مربوحة أغنية «ايه يا ستو أنا»، من مسلسل «مكتوب عليا» الذي عُرض في ذات الموسم الرمضاني من بطولة النجم أكرم حسني، وآنذاك كانت هي الأغنية الأكثر استماعًا وتداولًا.

الكبير أوي مستمر في اكتساح الصفوف

وكانت الضربة القاضية التي مكنت مسلسل «الكبير أوي» في جزئه السادس من اكتساح الصفوف، واعتلاء قمة النجاح من بين الأعمال الكوميدية الأخرى، هي فكرة عمل مهرجان سينمائي في المزاريطة، يحاكي مهرجان الجونة السينمائي القائم بالفعل ولكن بروح صعيد مصر وتراثه، بالإضافة إلى ظهور عدد من النجوم والنجمات بشخصياتهم الحقيقة كحضور لمهرجان المزاريطة.

ومع الإعلان عن الموسم السابع من المسلسل، تبين أن صناع العمل لم يتنازلوا عن استراتيجية مجاراة أحداث «التريند»، إذ ظهرت شخصية مربوحة في الإعلان التشويقي، وهي تغني أغنية «سلام عليكم» التي غنتها المطربة اللبنانية مريام فارس في حفل افتتاح مونديال كأس العالم، ولاقت تفاعل واسع من الجمهور عقب عرضها.

ذلك فقط ما تبين من الجزء السابع للمسلسل، ولكن من الواضح أن صناع العمل سيستمرون على تلك الوتيرة لجذب انتباه أكبر شريحة من الجمهور.

تابع موقع تحيا مصر علي