عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وحدها تصارع النيران.. تفاصيل مأساوية في وفاة الطفلة كندة بحريق شقة القليوبية

الطفلة كندة
الطفلة كندة

حادث مأساوي بشع راحت ضحيته الطفلة كندة التي لم تبلغ بعد ربيعها الخامس.. حيث لقت مصرعها في حادث حريق داخل منزل أسرتها بمدينة بنها التابعة لمحافظة القليوبية نتيجة ماس كهربائي.

وفاة الطفلة كندة في حريق

قصة الطفلة كندة البالغة من العمر 4 أعوام، وقعت داخل شقة أسرتها بمدينة بنها محافظة القليوبية، حيث خرجت أسرة الطفلة الصغيرة باحثة عن الرزق، ومن بعدهم أشقائها طالبين العلم، وسرعان ما شبت النيران فجأة داخل منزل الطفلة الصغيرة وظلت تصارعها وحيدة.

صرخات الطفلة كندة أسمعت أطراف المنطقة، وسرعان ما أحتجزتها النيران، وخرجت الأدخنة من الشقة وحاول الأهالي إنقاذ الطفلة من الحريق ولكن كان للقدر رواية أخرى، فقد وقف الشباك الحديدي عائقا أمام إنقاذ الطفلة كندة، وإخراجها من الحريق وظلت تصارع النيران حتى صعدت روحها البريئة إلى خالقها.

الطفلة كندة

حريق شقة يلتهم الطفلة كندة في بنها

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، إشارة من قسم أول بنها تضمنت نشوب حريق داخل منزل مكون من 3 طوابق، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الحماية المدنية في القليوبية، وتمكنت من السيطرة على النيران وإخمادها إلا أنها كانت قد قضت على معالم الشقة واسقطت الطفلة كندة جثة هامدة.

المعاينة الأولية في الحادث رجحت نشوب الحريق نتيجة ماس كهربائي، وتبين وفاة الطفلة الكندة متأثرة بإصابتها بحروق متفرقة في الجسد تعدت نسبة الـ 25% وهو ما نتج عنه وفاتها، كما تبين من المعاينة إحتراق محتويات الشقة وتفحمها بالكامل وإعاقة شباك حديد إنقاذ الطفلة كندة.

سر النافذة الحديد.. ووفاة الطفلة كندة

ووسط مشهد مهيب وجنازة كبيرة شيع أهالي مدينة بنها جثمان الطفلة كندة إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة، حيث خرج جثمانها من المستشفى إلى المسجد ومن ثم إلى المقابر وسط دعوات ودموع الحضور، وأكد أهالي المنطقة أنهم حاولوا إنقاذ الطفلة من الحريق إلا أن وجود نافذة حديدية حالت دون ذلك.

وباشرت النيابة العامة في القليوبية، التحقيقات في الواقعة وأمرت بانتداب خبراء الأدلة الجنائية للوقوف على أسباب اشتعال النيران، وطلبت تحريات المباحث حول الحادث والتقرير الطبي الخاص بالطفلة كندة.

تابع موقع تحيا مصر علي