عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رموها حية في المياه.. القصة الكاملة لـ فتاة المنصورية المربوطة بـ حجرين

جثة فتاة
جثة فتاة

فتاة المنصورية الواقعة التي هزت أركان الجيزة في أغسطس من العام الماضي.. حين تم العثور على جثة فتاة مكبلة بالحبال ومثبت بها حجرين في قدميها في ترعة المنصورية غرب محافظة الجيزة، وتبين حينها أن الجريمة أسرية متعلقة بسوء سلوك الفتاة وإنتقام أسرتها.

فتاة المنصورية.. مكبلة ومربوط بها حجرين

واقعة فتاة المنصورية بدأت ببلاغا تلقته الأجهزة الأمنية في الجيزة، تضمن العثور على جثة طافية على المياه في ترعة المنصورية، وبالإنتقال والفحص إنتشلت وحدات الإنقاذ النهري الجثة وتبين أنها لفتاة مشوهة الملامح بسبب بقائها فترة في المياه، وما أن تم إنتشال الجثمان تبين وجود شبهة جنائية في الواقعة.

المعاينة الأولية كشفت أن فتاة المنصورية لا توجد بها إصابات أو طعنات ومكبلة بالحبال ومثبت بقدميها حجرين لإثقال الجثة وإجبارها على الغرق، وعلى مدار أيام قليلة شكلت الإدارة العامة لمباحث الجيزة فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 4 من أفراد عائلتها وهم والدها وشقيقها وإبن عم والدها وآخر.

أمن الجيزة يكشف لغز فتاة المنصورية

وكشفت تحريات أمن الجيزة حينها أن الجريمة ورائها انتقام وشرف، حيث شرحت التحريات أن الجريمة بسبب سوء سلوك الفتاة وعلاقتها غير الشرعية وهروبها المتكرر من المنزل، وهو ما جعل أفراد عائلتها يقومون بإلقائها في ترعة المنصورية بالطريقة التي تم العثور عليها بها.

وعقب تقنين الإجراءات ألقت الأجهزة الأمنية في الجيزة، القبض على المتهمين في واقعة فتاة المنصورية، حيث تبين أنهم والدها وشقيقها وابن عم والدها وآخر، وقال والدها أمام فرق المباحث «جابت لنا العار وكسرت عنينا قدام الناس وحطت راسنا في الطين».

اعترافات المتهمين بقتل فتاة المنصورية

واعترف المتهمون بجريمتهم أمام فرق المباحث، حيث أكدوا على تكرار هروب فتاة المنصورية من منزل أسرتها وتكرار معاقبة والدها لها، حتى تداولت سيرتها في المنطقة بأنها على علاقة غير شرعية بأحد الشباب، فخطط أهلها للتخلص منها لغسل عارهم وقاموا بإصطحابها من المنزل وتكميم فمها ثم تكبيلها بالحبال وربط حجرين في قدميها حتى لا تطفو على سطح المياه ثم ألقوها حية في المياه وما أن غمرتها المياه غادروا المكان.

وفي إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة بالعثور على جثة إحدى الفتيات بإحدى المجارى المائية بدائرة المركز وتبين أنها مُكبلة بحبل ومُثبت بها عدد 2 حجر، تم تحديد شخصية المجني عليها وتبين أنها (ربة منزل، مقيمة بدائرة قسم شرطة إمبابة)، حيث تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بالجيزة أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة (أربعة أشخاص "من أهليتها" مقيمون بدائرة قسم شرطة الوراق).

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية فتاة المنصورية

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم.. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة لوجود خلافات عائلية بينهم، وباشرت النيابة التحقيقات في واقعة فتاة المنصورية وعقب الإنتهاء أحالت القضية إلى محكمة الجنايات، التي قررت تأجيل محاكمة المتهمين لجلسة 24 يونيو للمرافعة.

تابع موقع تحيا مصر علي