عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل الكتيبة 101 الحلقة الخامسة.. الحديث عن خيانة هشام عشماوي ومخططات الإرهاب للسيطرة على سيناء

مسلسل الكتيبة 101
مسلسل الكتيبة 101

مسلسل الكتيبة 101 الحلقة الخامسة رصد نقاش بين ظابط المخابرات خالد، والذي يجسده الفنان أسر ياسين وزوجته حول العناصر الإرهابية إلا أن تدخل والدته والتي تجسدها الفنانة نهال عنبر.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل مسلسل الكتيبة 101 الحلقة الخامسة

مسلسل الكتيبة 101 الحلقة الخامسة

وشهد مسلسل الكتيبة 101 الحلقة الخامسة أيضا ذهاب وفاء عامر أحد أهالي العريش إلى الشرطة لأخبارهم بأن أحد المنازل في المنطقة به مخزن للسلاح، من جانبه يوجه لها الشكر ويطلب منها البعد عن تلك الجماعة الإرهابية، فتقول له: "أنا ما بخاف منهم أنا مبخفش إلا من اللي خلقني، دول زيهم زي الجربوع اللي عايش طول عمره في السحراء يحفر في النفق ويدخل من مكان يخرج من مكان تاني ما يظهر غير في الليل ونور النهار بيوقفه ويشله، ما في بدوي يخاف من جربوع.

خطط الجماعات التكفيرية للايقاع بأهالي سيناء

وانتقل المشهد إلى أحد عناصر الجماعة التكفيرية في العريش وه يخرج من النفق في حين يخبره صديقه بأن خروجه من النفق خطر عليه، فيقول له: “الجيش كل يوم بزيد علينا وحركاته بتقل وده كله بسبب الكماين والتعزيزات اللي بتجلهم كل يوم”، ليرد عليه: ما في حرب بتتكسب بقوتها الحرب بتتكسب بالخدعة، عشان كدة لازم الكل يتأكد إن أحنا كيان كبير ومسيطر، الكل لازم يتكلم عنا ويهابنا ويتأكد إن سينا بتاعتنا".

ليرد عليه صديقه: “بس دي مش الحقيقة على الأرض الحقيقة على الأرض غير كده، عشان كدة كلمت أبو حمزة يصدر فتوى بقتل كل المتعاونين مع الجيش”.

رسالة مؤثرة من الشهيد أحمد أبو النجا قبل وفاته

وانتقل المهشد إلى اقتحام رجال الشرطة لمخزن الأسلحة الخاص بالتكفيرين وظبط العنصر المستهدف، ثم يرصد محاولة كتيبة أخرى من الجيش في السيطرة على بعض العبوات النارية، ويرصد حوار بين أبو النجا وهارون، حيث يقول له أبو النجا: “حاسس انها قربت يافندم، الشهادة قربت مش عارفة هتبقى برصاصة ولا بعبوة، لو شوفت في جنازتي الكفن بتاعي كبير يبقى أنا استشهد برصاصة عادي، ولو الكفن بتاعي صغير يبقى أنا استشهد بعبوة وأنا بفككها”، ليرد عليه هارون، قائلا: “اي يابو النجا فيه اي كل لن يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا”.

هشام عشماوي في الكتيبة 101

وظهر هشام عشماوي في مسلسل الكتيبة 101 الحلقة الخامسة وذلك بحديث إحدى أصدقائه في الجيش عنه وعن شدة حزنه من تركه للجيش والانضمام إلى الجماعات الإرهابية، وخيانته لهم وللجيش.

وانتهي مسلسل الكتيبة 101 الحلقة الخامسة بدخول نور عملية خطرة نسبة نجاحها 50% لإحباط إحدى المخطات الإرهابية، ويبدأ نور بتنفيذ الخطة الموضوعة ووتغلق الحلقة على جزء غامض.

تابع موقع تحيا مصر علي