عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مايسة عطوة لـ تحيا مصر: مليار جنيه لدعم مبادرة إنهاء قوائم الانتظار يكشف إهتمام القيادة السياسية بمنظومة الصحة

تحيا مصر

أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس السيسي بقيام صندوق تحيا مصر بتخصيص مبلغ مليار جنيه لدعم مبادرة إنهاء قوائم الانتظار للحالات الحرجة، مؤكدة أن هذا القرار يكشف إهتمام القيادة السياسية بمنظومة الصحة  للارتقاء بها لصالح المواطن المصري البسيط، وهو قرار في وقته تماما.

تحيا مصر

تخفيف معاناة غير القادرين

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الرئيس السيسي يشعر بالمواطن المصري البسيط، وخدمات مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار مجانية بالكامل، والمريض لا يتحمل أي أعباء مادية، وهى موجهة لكل المصريين، وقائمة على تخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

الدولة تبذل مجهودات كبيرة

واكملت مايسة عطوة، أن الدولة تبذل مجهودات كبيرة من أجل الانتهاء من قوائم الانتظار، مشيدة بجهود  وزارة الصحة  في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار للحالات الحرجة والعاجلة، و الانتهاء من إجراء مليون و621 ألفا و321 عملية جراحية، لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة.

مبادرات رائدة للتخفيف عن المصرين وآلامهم

كما أن مبادرة انهاء قوائم الانتظار، يتماشي مع مبارات صحية أخرى، منها 100 مليون صحة وصحة الأم والطفل، وغيرها من مبادرات رائدة للتخفيف عن المصرين وآلامهم، مؤكدة ان توجيهات السيسي بتخصيص مليار جنيه، لانهاء قوائم الانتظار، خطوة هامة وقرار هائل من أجل صحة ملايين المرضى المصريين.

تابع موقع تحيا مصر علي