عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل رسالة الإمام الحلقة الخامسة.. ورق البردي يثير إعجاب الإمام الشافعي

مسلسل رسالة الإمام
مسلسل رسالة الإمام _ أرشيفية

مسلسل رسالة الإمام الحلقة الخامسة، بدأت برسالة جديدة للإمام الشافعي «خالد النبوي» يقول فيها: واعلم أن من سمع بأذنه صار حاكياً.. ومن أصغى بقلبه كان واعياً.. ومن وعظ بفعله كان هادياً.. فلتسمع بقلبك ولتعظ بفعلك.

تحيا مصر يرصد أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل رسالة الإمام بطولة خالد النبوي. 

لقاء خالد النبوي وأروى جودة

قابل الإمام الشافعي أروى جودة في محل المخطوطات وأخبرته أن مخطوطات ابن اخميم محفوظة، وهذا بفضل قدرة ورق البردي على ضفاف النيل على حفظ المخطوطات وهو ما أثار إعجابه.

أحمد الرافعي وخالد النبوي يتحدثان عن علم الليث

قال فتيان «أحمد الرافعي» للإمام الشافعي أنه لا هناك داعى لدراسة علم الليث بن سعد طالما يدرسون في مصر علم الإمام مالك، ليرد عليه الشافعي بأن الإمام مالك كان بينه وبين الليث مشاورات عديدة ودراسة علم العلماء ليس تشتيتا.

سلمى أبو ضيف تراسل حبيبها

أرسلت هند «سلمى أبو ضيف» رسالة إلى حبيبها من خلال الخادمة بعد أن علم حبيبها القديم عمرو «رامز أمير» بمرضها بالحمى ل وأرسل لها التذكار الذي أعطته له في أول لقاء جمع بينهما.

مسلسل "رسالة الإمام" بطولة خالد النبوى، أروى جودة، نصال الشافعى، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون ، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة سعدى وجوهر.

مواعيد عرض مسلسل رسالة الإمام 

تعرض قناة الحياة مسلسل رسالة الإمام للنجم خالد النبوى على شاشتها خلال  الساعة 10.45 مساء ويعاد الساعة 9.15 صباحاً.

تابع موقع تحيا مصر علي