عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد خطة بوتين النووية.. ترامب يطلب من الأمريكيين الصلاة

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن الأمريكيين يحتاجون للصلاة بعد قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنشر أسلحة نووية فى بيلاروسيا

تحيا مصر

ترامب: أوكرانيا معرضة للتدمير خلال عام ونصف

وأفادت صحيفة "نيوزويك"نقلا عن الرئيس الأمريكي السابق قوله:"لنذهب كما توقعت، نحن الآن نلعب بأشياء خطيرة، لقد تسببنا في هذا الوضع، وهذا ما يحدث عندما يدير أشخاص غير أكفاء حكومتك. كل ما يمكنني قوله الآن هو الصلاة”.

وفى تصريح آخر مع شبكة  FOX News  أكد ترامب على أن أوكرانيا معرضة للتدمير فى غضون عام ونصف إذا لم يتم التوصل إلى حل للنزاع هناك. 

وقال أن:" الأزمة الأوكرانية قد لا تحل قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2024"، معتبرا أن سياسة إدارة الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن تنذر بنشوب حرب عالمية ثالثة".

ترامب: يمكنني حل الأزمة الأوكرانية خلال 24 ساعة فقط

مضيفاً انه يمكن حل الأزمة الأوكرانية فى غضون 24 ساعة بمشاركة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

وأكد على أن المفاوضات ستكون بسيطة للغاية، لكن لم يكشف عن جوهرها، قائلاً:" لأنني عندها لن أتمكن من استخدام هذه المفاوضات، فهى لن تنجح".

وسبق أن أعلن ترمب أنه إذا فاز في الانتخابات الرئاسية الأميركية، فبإمكانه ضمان التوصل إلى تسوية في أوكرانيا في يوم واحد، دون أن يحدد الطريقة التي ينوي تحقيق هذا الهدف من خلالها.

روسيا تخطط لنشر أسلحة نووية فى بيلاروسيا.. والناتو يحذر

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن عن عزم بلاده نشر أسلحة نووية تكتيكية فى بيلاروسيا. قال إن تلك الخطوة لن تنتهك اتفاقيات الحد من انتشار الأسلحة النووية وقارنها بنشر الولايات المتحدة لأسلحتها في أوروبا.

وقال:" ليس هناك من شئ غير عادي هنا أيضاً، إن الولايات المتحدة تفعل ذلك منذ عقود، فقد نشروا منذ زمن طويل أسلحتهم النووية التكتيكية على أراضي الدول الحليفة لهم". 

وأضاف الرئيس الروسي أن:" موسكو سنكون قد أنهت بناء منشأة لتخزين الأسلحة النووية التكتيكية فى بيلاروسيا بحلول الأول من يوليو".

فيما قال المتحدث حلف شمالي الأطلسي "الناتو" في تصريحات، سابقة له أن الحلف يراقب تهديدات روسيا النووية عن كثب، مشيراً إلى أنه لم يسجل تغيرات في موقف موسكو النووي تدفع الحلف للتحرك.وصرح المتحدث باسم الحلف إن:" تصريحات روسيا عن دور الحلف بأي تصعيد نووي مضللة على حد تعبيره" 

تابع موقع تحيا مصر علي