عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقوة 6.1 درجة.. زلزال  عنيف يضرب اليابان

تحيا مصر

أفادت صحيفة "كيوديو" ، اليوم الثلاثاء، أن زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر ضرب شمالي اليابان.

تحيا مصر

زلزال قوي يضرب اليابان

ووفق وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، حدث ذلك في الساعة 6:18 مساءً وتم تسجيل 4 زلزال في أجزاء من محافظات هوكايدو وأوموري وإيواتي بمقياس شدة الزلازل اليابانية البالغ 7، ووقع الزلزال قبالة الساحل الشرقى لأوموري على عمق حوالى 20 كيلو متر. 
ومساء أمس الإثنين، تعرضت اليابان لزلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر، وقع قرابة الساحل الشرقي لجزيرة هونشو.

وقال المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل، في بيان رسمي إن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات تحت سطح البحر، ولم يسفر عن وقوع خسائر سواء مادية أو بشرية.

وفى فبراير الماضي، أعلنت السلطات اليابانية ، زلزال بقوة 6.1 درجة ضرب قبالة الجزء الشرقي لجزيرة هوكايدو وشمال اليابان. وذكر معهد الأبحاث الوطني لعلوم الأرض ومكافحة الكوارث إن الزلزال وقع قبالة شبه جزيرة نيمورو على عمق 61 كيلومترا. 

زلزال بقوة 4.6 درجة يضرب الفلبين

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل "فيفولكس"، أن زلزال بقوة 4.6 درجة ضرب مقاطعة  إيلوكوس نورت.

وأفادت وسائل إعلام فلبينية أن الزلزال وقع في حوالي الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي للبلاد وعلى بعد حوالي 56 كيلومترا شمال غرب بلدية “بورجوس”، مشيرة إلى أنه وقع على عمق حوالي 12 كيلومترا.ولم ترد تقارير حتى الآن عن سقوط ضحايا أو خسائر مادية جراء هذا الزلزال.

زلزال بقوة 7.1 درجة يضرب نيوزيلندا

ومنذ الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا فى السادس من فبراير الماضي والذي أسفر عنه مقتل أكثر من 50 ألف شخص وخسائر مادية تقدر بمليارات الدولارات، وتتوالى الهزات الأرضية فى مختلف أنحاء العالم، فالخميس الماضى ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن زلزال بلغت قوته 7.1 درجة ضرب جزر كرماديك في نيوزيلندا، ما أدى إلى التحذير من حدوث تسونامي من قبل نظام إنذار تسونامي الأمريكي.

ووقع الزلزال على بعد 983 كيلومترًا من قرية أوهونوا في أرخبيل تونغا.وبحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي وقع مركز الزلزال على عمق 22 كيلومتر، ولم ترد معلومات حتى الآن عن وقوع خسائر مادية أو بشرية.

تابع موقع تحيا مصر علي