عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل اجتماع لجنة تخطيط الأهلي نظرًا للظروف الصحية الطارئة لمحمود الخطيب

محمود الخطيب
محمود الخطيب

أعلن النادي الأهلي تأجيل اجتماع محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي، مع لجنة التخطيط بسبب الظروف الصحية التي يمر بها محمود الخطيب، والتي على أثرها تم تأجيل الاجتماع. 

وجاء بيان النادي الأهلي كالتالي:- 

تقرر تأجيل اجتماع لجنة التخطيط الذي كان محددًا له ظهر اليوم، نظرًا للظروف الصحية الطارئة التي ألمَّت بمحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ، والتي تعذرت بسببها أيضًا مشاركته في تشييع جثمان والد حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم إلى مثواه الأخير.

مباراة الأهلي والهلال السوداني

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لملاقاة نظيره الهلال السوداني، وذلك في ختام منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة  في تمام التاسعة مساء السبت المقبل الموافق 1 من أبريل ، على استاد القاهرة الدولي وبحضور 50 ألف متفرج.

ويدخل الأهلي، تلك المواجهة الحاسمة بدافع الفوز وخطف الثلاث نقاط، حتى يضمن تأهله للدور المقبل من البطولة، الأهلي يحتاج للفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين على الأقل، حتى يضمن التأهل لدور ربع النهائي، على الجانب الآخر، يكفي فريق الهلال التعادل بأي نتيجة كي يضمن التأهل خلف صنداونز كثانٍ عن تلك المجموعة.

ما يحتاجه الأحمر للهروب من فخ الهلال

المارد الأحمر، يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، جمعهم من خلال الفوز في مواجهتي القطن الكاميروني، تلقى خسارتين أمام كلًا من الهلال السوداني، وصنداونز، وتعادل أيضا أمام الأخير.

يحتاج النادي الأهلي، لتحقيق الفوز بنتيجة الهدف الواحد أو الهدفين، لكن كي لا يصعب اللاعبين مهام التأهل إلى دور ربع النهائي، يجب ألا تتلقى شباكهم أي أهداف وذلك كي يضمنوا التأهل.

إذا استقبل الأهلي هدفًا وأصبحت النتيجة هدفين مقابل هدف، فلن يتأهل في تلك الحالة، وسيصبح مطالبًا بتسجيل هدفًا آخر في مرمى الفريق السوداني حتى تصبح النتيجة ثلاثية مقابل هدف وحيد.

أما نادي الهلال، فمهمته أسهل كثيرًا، فأي نتيجة تعادل ستؤهله، كذلك تأخره بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، ستتأهل به لدور ربع النهائي.

تابع موقع تحيا مصر علي