عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توجيهات رئاسية برعاية المتفوقين من الصعيد للدراسة بجامعات عالمية بالعاصمة الإدارية.. ونواب لـ تحيا مصر: خطوة للانطلاق نحو بناء دولة حديثة و متطورة

تحيا مصر

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاق مبادرة بالتعاون مع الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة لرعاية عدد من المتفوقين من أبناء الصعيد للدراسة في هذه الجامعات العالمية بالعاصمة، اتساقاً مع سياسة الدولة بإتاحة المجال لجميع المواطنين من مختلف أنحاء الجمهورية، للاستفادة من أفضل الفرص والخدمات المتوفرة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

رعاية المتفوقين من الصعيد للدراسة بالجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية 

و في هذا الإطار، أشاد النائب مجدي ملك عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، بتوجيهات الرئيس السيسي بإطلاق مبادرة بالتعاون مع الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة لرعاية عدد من المتفوقين من أبناء الصعيد للدراسة في هذه الجامعات العالمية بالعاصمة، قائلا: "حقبة جديده تؤكد أهمية دورالعلم فى بناء مستقبل الدولة الحديثة لأن التنمية مردود لتطويرالتعليم".

و أضاف النائب مجدي ملك، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: الاهتمام بالمتفوقين أحد أهم أدوات التعليم للتطبيق العملي لمواكبة التطورالهائل فى كافة المجالات، معقبا:" ولعل توجيه الرئيس بإعطاء الفرصة لأبناء محافظات الصعيد يعالج خلل ملموس ويعزز من انتماء هذا الجيل للوطن الذى قدم خلال سنوات مبادرات تعلي من قيمة وكرامة الشباب و المرأة".

و تابع عضو مجلس النواب: ولولا التحديات الاقتصادية العالمية خلال العامين الماضيين والآثار التى ترتبت عليها لشاهد العالم قبل المصريين ما يحدث على الأرض من تحديث وتطوير لمعظم القطاعات وعلى كافة المستويات، مضيفا:" ندعو الله التوفيق والسداد لوطن يستحق منا الكثير والكثير".

خطوة للانطلاق لمجتمع قادر على بناء دولة حديثة و متطورة 

و من جانبه، أكد النائب عاطف علم الدين عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، أن إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة بالتعاون مع الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة لرعاية عدد من المتفوقين من أبناء الصعيد للدراسة في هذه الجامعات العالمية بالعاصمة، قائلا:" تأتي  انطلاقا مع سياسة الدولة بإتاحة المجال لجميع المواطنين من مختلف أنحاء الجمهورية، للاستفادة من أفضل الفرص والخدمات المتوفرة بالعاصمة الإدارية الجديدة".

 و أضاف علم الدين، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: وتكمن مبادرة رئيس الجمهورية انطلاقا من اهتمامه برعاية الطلاب المتفوقين والموهوبين  ووضع آليات لاكتشافهم وبناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة.

 وتابع عضو مجلس الشيوخ: نثمن تلك المبادرة والتى تعتبر هدف أسمى للقيادة السياسية من أجل تنمية ورعاية المواهب الشابة واندماج أبناء الصعيد في الدراسة بالعاصمة الإدارية الجديدة يهدف إلى صقل مهارات الطلاب وتعزيز المهارات الرقمية والتعلم الذاتي لديهم، فضلًا عن الاهتمام بالنظم الحديثة القائمة على الفهم والبحث.

 سيدعم بقوة الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي

و أشار علم الدين، إلى أن رعاية المتفوقين من أبناء الصعيد للدراسة بالجامعات العالمية سيدعم بقوة الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والتى أطلقتها وزارة التعليم العالي والتى بدورها سيكون لها مردود كبير على محافظات الصعيد خاصة وعلى الدولة المصرية عامة في كافة القطاعات.

و استكمل عضو مجلس الشيوخ: نؤكد على أن اهتمام القيادة السياسية بالشباب يعد ركيزة أساسية ومهمة للانطلاق نحو بناء مجتمع قادر وواعد لبناء دولة جديدة وحديثة تهتم باستخدام كل الوسائل والسبل لتدعيم الطلاب المتوفقين ودراستهم فى جامعات عالمية تستطيع أن تبني شخصياتهم وإمدادهم بسلاح العلم والتكنولوجيا للانطلاق نحو العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي