عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب احمد مهني: توجيهات الرئيس للحكومة تؤكد مدى جدية ما يقدمه الحوار الوطني ومجلس أمنائه

تحيا مصر

أشاد النائب احمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، بسرعة إستجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمقترح الذى رفعه لسيادته مجلس أمناء الحوار الوطنى فى اجتماعه الأخير ويقترح بإدخال تعديل تشريعي على قانون الهيئة الوطنية للانتخابات يسمح بمد الاشراف الكامل لأعضاء الجهات والهيئات القضائية على كل مراحل عمليات التصويت والفرز فى الانتخابات العامة والذى حدده الدستور بمدة عشر سنوات تنتهى فى العام المقبل  2024.

تحيا مصر

وأشار مهني، إلى أن الإستجابة الفورية للرئيس على هذا المقترح بتعديل تشريعى بعد أقل من 24 ساعة من إعلانه أخرس كل الألسنة التى تقول بصورية الحوار وأنه سيتحول إلى مكلمة ولن يترجم الى قرارات تنفيذية أو تعديلات تشريعية مما يفتح باب الأمل واسعا لدى كل المخلصين فى يكون الحوار ثريا وعميقا ويقدم حلول لكل القضايا والتحديات التي يواجهها الوطن.

النتائج الإيجابية للحوار الوطني

وتابع عضو مجلس النواب، أن توجيهات  الرئيس بتوجيه الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة التعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الإنتخابية،  وآلياته التنفيذية، يؤكد مدى جدية ما يقدمه الحوار الوطني ومجلس أمنائه  وهي بداية طيبة وننتظر المزيد من النتائج الإيجابية للحوار الوطني.

إصلاحات عاجلة على كل المستويات 

كما أن الحوار الوطني هو بداية لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتحقيق إصلاحات عاجلة على كل المستويات خصوصاً الاقتصادية والاجتماعية، وهو الأمر الذي يحتاج إلى تكاتف الجميع وتضافر كل الجهود من أجل رفعة الوطن.

الحوار الوطنى يدعم بناء الجمهورية الجديدة

ورجح أن تكون توصيات الحوار الوطنى مهمة للغاية، وستبدأ الدولة في تنفيذها بعد الاتفاق عليها من مختلف الأطياف والانتماءات السياسية، منوها أن الحوار الوطنى يدعم بناء الجمهورية الجديدة ويرسخ مبادئها القائمة على بناء الإنسان، ما سيحدث نقلة نوعية في الحياة السياسية خلال المرحلة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي