عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يجوز للنساء أن تؤم الرجال؟.. أمين الفتوى يجيب..فيديو

تحيا مصر

قال الدكتور خالد شعبان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه لا يجوز أن تؤم النساء الرجال، حيث أن الإمامة للرجال فقط، وجاء خلال سؤال متصلة  تقول إن زوجها لا يقرأ ولا يكتب، وتريد أن تقوم بإمامة الصلاة به، لعدم حفظه آيات من القرآن الكريم.

تحيا مصر    

أحكام الصلاة

وأضاف أثناء برنامج فتاوي الناس على قناة الناس، أنه يمكنك تعليمه أحكام الصلاة وتحفظيه قصار السور ليصلي بك، وأنه يمكن للمرأة أن تؤم نساء مثلها ولا تؤم رجال، قائلاً: لو كان لابد عليكي إنك تعلميه بعد أحكام الصلاة، وتحفظيه قصار السور، التي تساعده إنه يصلي.

هذا ورد الدكتور خالد شعبان قائلًا: "لا يوجد حكم من الأحلام، بييجى لنا أسئلة كتير جدًا الناس عاوزه تشوف منها أحكام اللى بييجى يقولك قريبى جالى قالى عليه دين أو أنا حى لم أمت أو أشياء من هذا القبيل وكل هذا لا علاقة له بالأحكام".

وتابع شعبان، "إحنا بنأخذ من الأحلام مبشرات خير فقط، سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، يقول خير الرؤية الفأل، لكن واحد متوفى بيقول إنه جائع ماذا يعنى لا شىء، لكن ممكن نتصدق على روحه، فقط، وهذا ليس من باب الوجوب".

وفي سياق أخر أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن رمضان هذا العام جمع الشعب المصري على مائدة الإيمان والعودة المباركة إلى بيوت الله عز وجل؛ قائلًا: «مرحبا رمضان اللهم تقبل».

مجالس الصلاة على النبي

وانطلقت أمس الإثنين، مجالس الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم التي تعقدها وزارة الأوقاف في عدد من المساجد الكبرى بمختلف محافظات مصر، وافتتحت هذه المجالس المباركة بمسجد مولانا الإمام الحسين رضى الله عنه.

وأوضحت وزارة الأوقاف في بيان لها، أنه: «حبًّا في سيدنا رسول الله  وبيانًا لفضائله، تعقد وزارة الأوقاف خلال شهر رمضان الكريم عددًا من مجالس الصلاة على النبي، وأول انطلاق لها سيكون عقب صلاة التراويح من مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه)، والدعوة للحضور عامة لكل محبي سيدنا رسول الله، وسيتم تباعًا نشر بيان بأماكن مجالس الصلاة والسلام على النبي الكريم طوال شهر رمضان».

تابع موقع تحيا مصر علي