عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يثير الجدل من جديد.. الهولندي يحذر العالم من وقوع زلازل عنيفة في مناطق جديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه العالم الهولندى Hoogerbeets ، تحذير إلي العالم من وقوع زلازل عنيفة في مناطق جديدة فى تغريدة جديدة .

تحيا مصر

وقوع زلازل عنيفة في مناطق جديدة

ودون هوجربيتس تغريدة جديدة بشأن وقوع زلازل عنيفة بسبب "حركة الكواكب"، وقال: "من المحتمل أن يكون هناك زلزال في واحدة من غرب الولايات المتحدة، غرب جبال الهيمالايا وإيران وإندونيسيا والمحيط الهادئ ومنطقة البحر الكاريبي"

وكتب العالم الهولندى Hoogerbeets، سابقا، على تويتر توقعات بحدوث نشاط زلزالي مرتبط بحدوث تقلبات في الغلاف الجوي حسب العربية نت.

وأظهرت الخريطة التي نشرها عالم الهولندي دولاً مثل العراق وإيران وليبيا، بالإضافة إلى كينيا وتنزانيا وزامبيا وزمبابوي والهند.

زلزال قوي جديد يضرب العالم

كما تنبأ العالم الهولندى Frank Hoogerbeets، فى وقت سابق بـ زلزال قوي جديد يضرب العالم خلال الأيام القادمة، من خلال رسم بياني من خلال حسابه على تويتر، قال فيه إن "العالم يترقب زلازل القوية في الأيام المقبلة، حيث ستكون الأرض في اقتران رباعي مع الشمس وعطارد ونبتون".

وتابع الهولندى على تويتر فى وقت سابق: "نظرًا لأن القمر يتحاذى حاليا مع المشتري، فقد يحدث نشاط زلزالي أقوى في اليومين المقبلين، كما هو موضح في أحدث مقطع فيديو، لكن التقلبات (الجوية) الأخيرة يمكن أن تصبح كبيرة أيضًا في الفترة من 15 إلى 16 مارس الجارى".

أماكن زلزال مارس

وسبق وتنبأ العالم الهولندى Hoogerbeets فى تغريدة له ، فى وقت سابق، "هذه النظرية تعتمد على "إحصائيات تستند إلى 182 زلزالًا كبيرًا 2011-2013". وأعاد التغريد بإحصائية للهيئة الجيولوجية التي يتبعها SSGEOS، جاء فيها أن "98% من الزلازل الكبرى تحدث بالقرب من وقت اقترانات الكواكب (المحاذاة). و74% تحدث في وقت تقارب اثنين أو أكثر من اقترانات" بحسب العربية نت.

وأُرفقت التغريدة ببيانات للهيئة حول عدة زلازل شهدتها أماكن مختلفة على الكرة الأرضية وارتبطت بمحاذاة الكواكب وحركتها

وأكد الهولندي، أنه من الممكن أن تشمل أماكن زلزال مارس عدد من البلاد منها الساحل الغربي لأميركا الشمالية أو خندق كرماديك أو ربما الفلبين أو إندونيسيا أو حتى شمال اليابان.

تابع موقع تحيا مصر علي