عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارثة صحية.. فيديو يرصد لحظة غرق سفينة تحمل مواد سامة فى أمريكا

بارجات فى ولاية أوهايو
بارجات فى ولاية أوهايو الأمريكية

أفادت وسائل إعلام أمريكية نقلاً عن السلطات أن بارجة تحمل نحو 1.4 ألف طن من الميثانول تعرضت لغرق جزئي فى أحد السدود على نهر أوهايو بولاية كنتاكي الأمريكية. 

تحيا مصر

غلق بوابات سد نهر أوهايو

وبحسب مانشر قامت السلطات بإغلاق بوابات سد نهر أوهايو لمنع تسرب المواد السامة.

وذكر سلاح المهندسين بالجيش الأميركي في بيان له: "أغلقت البوابات المائية في لويزفيل بولاية كنتاكي أمام حركة المرور بسبب حالة طوارئ ملاحية".

ولم يتم حتى الآن الكشف عن سبب الحادث، وحسب السلطات فقد تضرر ما مجموعة 10 بوارج سبق أن تم فصلها عن مجموعة زوارق القطر.

خروج قطار يحمل مواد سامة عن القضبان

وسبق أن وقع حوادث شبيه بهذه الكارثة الصحية فى أمريكا ففى أوائل الشهر الجاري، أفادت صحيفة "نيويورك تايمز " نقلاً عن المتحدث باسم مكتب مأمور مقاطعة موهافي قوله إن قطار شحن يحمل مواد خطرة خرج عن القضبان بغرب ولاية أريزونا الأميركية. 

وفى وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة "سي.إس .إكس" الأمريكية للسكك الحديدية  إن قطار شحن خرج عن مساره بعد أن أصطدم بصخور منهارة فى ساندستون بولاية وست فيرجينيا، ما أدى إلى إصابة 3 من أفراد الطاقم وتسرب وقود الديزل فى نهر. وأضافت الشركة وقت ذاك أن المعلومات الأولية أشارت إلى أن 4 قاطرات و9 عربات فارغة خرجت عن مسارها.

ووقع الحادث بعد أكثر من شهر بقليل من خروج قطار شحن تابع لشركة نورفولك ساذرن عن مساره في شرق فلسطين بولاية أوهايو، مما تسبب في تسرب مواد كيميائية خطرة من العربات واشتعال النيران فيها.

25% يؤيدون ترشح بايدن للرئاسة الأمريكية

وفى سياق منفصل، كشف استطلاع جديد أجرته جامعة "مونماوث" أن 25% من الديمقراطيين فقط يؤيدون إعادة ترشح الرئيس الأمريكي جو بايدن للانتخابات من جديد فى عام 2024 .

وبحسب استطلاع أجرته صحيفة  The Hill  الأمريكية فإن 25% من المستطلعين الديمقراطيين قالوا أنهم مؤيدين لترشح بايدن للانتخابات الرئاسية، بينما 44% يعارضون ترشح بايدن من جديد وترك شخص آخر فى حزبه ليرشح نفسه للرئاسة فى عام 2024. 

وأظهر 30% من الديمقراطيين المشاركين في الاستطلاع أنهم "ليس لديهم رأي" في هذا الشأن.

وكشف الاستطلاع أن 74% من الديمقراطيين لديهم رأيا إيجابياً عن بايدن، فى حين أن 14% ممن شملهم الاستطلاع لديهم رأى غير مؤيد للرئيس.

تابع موقع تحيا مصر علي