عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مصر يصل القاهرة بعد اكتساح مالاوي برباعية نظيفة في تصفيات إفريقيا

إمام عاشور وأحمد
إمام عاشور وأحمد سيد زيزو

وصل المنتخب المصري لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، إلى مطار القاهرة الدولي صباح فجر اليوم الأربعاء، بعدما حقق الفراعنة فوزًا عريضًا على منتخب مالاوي بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين على ستاد بينجو الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا كوت ديفوار 2024.

منتخب مصر يتصدر المجموعة الرابعة بعد الفوز على مالاوي 

بهذا الفوز رفع منتخب مصر رصيده إلى 9 نقاط ليتصدر المجموعة الرابعة بالتصفيات، بينما يأتى منتخب غينيا فى المركز الثاني بنفس الرصيد، يليه منتخب إثيوبيا في المركز الثالث بـ3 نقاط، ثم مالاوي في المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد.

وسجل طارق حامد الهدف الأول للمنتخب أمام مالاوي بينما أحرز عمر مرموش الهدف الثاني في الدقيقة 16، وسجل محمد صلاح الهدف الثالث للمنتخب أمام مالاوي في الدقيقة 20، وأتم أحمد سيد زيزو أهداف منتخب مصر في الشوط الثاني. 

تشكيل منتخب مصر أمام مالاوي 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - محمد حمدي.

خط الوسط: طارق حامد - محمود حمادة - أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى محمد - عمر مرموش

ويجلس على مقاعد البدلاء كلا من:- أحمد الشناوي، محمد صبحي، أسامة جلال ، أحمد فتوح، علي جبر، إمام عاشور، مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد عبد القادر، مصطفى فتحي، محمود عبد المنعم كهربا، أحمد حسن كوكا. 

أبو جريشة: أرفض المبالغة في الفرحة بالفوز على مالاوي.. ومن الصعب تقييم فيتوريا

أكد علي أبوجريشة نجم الإسماعيلي والكرة المصرية السابق، أن منتخب مصر الأول قدم مباراة جيدة أمام منتخب مالاوي (الضعيف)، لكن المنافس كان طامعًا لتحقيق نتيجة إيجابية في ملعبه بعدما لعبوا بشكل جيد في الشوط الثاني في مواجهة القاهرة.

وقال أبوجريشة في تصريحات عبر بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc الفضائية: "منتخب مالاوي فتح خطوطه في لقاء مصر، ولذلك نجحنا في استغلال ذلك وفزنا برباعية، والأمطار اليوم ساعدت لاعبي مصر لأنهم مهاريين أكثر من المنافس الذي لعب على أرضه وارتكب أخطاء قاتلة ويفتقدون للمهارة".

وأضاف: "واضح أن فيتوريا من مدرسة تثبيت التشكيل، وحسم اللقاء مبكرًا ساهم في الدفع ببعض اللاعبين خلال الشوط الثاني، خصوصا أن المنافسة لم تكن موجودة في المباراة".

وأكمل: "في لقاء مصر ومالاوي بالقاهرة، تأخرت تغييرات فيتوريا، لكن العكس حدث اليوم بعدما حسم اللقاء مبكرًا ودفع ببعض العناصر المميزة لتلافي الإصابات واراحة البعض منهم خوفًا من الإصابات وقد يكون استمرار صلاح في المباراة لفترة أطول لأمور معينة".

وزاد: "لا يجب التهليل للفوز على مالاوي، وسيتم تقييم روي فيتوريا في المباريات الكبيرة، بالرغم من أن تصفيات أمم إفريقيا يحدث فيها مفاجآت كثيرة، واليوم الكاميرون خسرت أمام نامبيا وتصدرت المجموعة أيضًا، والمنتخبات الإفريقية أصبحت تمتلك محترفين في أوروبا ولم يُعد هناك فريق سهل".

تابع موقع تحيا مصر علي