عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب البرلمان يشيدون بمد الإشراف القضائي: مقترحات تلبى مطالب الشعب المصرى.. ولابد من تكاتف الجميع لإنجاح الحوار الوطني

تحيا مصر

أشاد النواب بإستجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمقترح الذى رفعه لسيادته مجلس أمناء الحوار الوطنى فى اجتماعه الأخير ويقترح بإدخال تعديل تشريعي على قانون الهيئة الوطنية للانتخابات يسمح بمد الاشراف الكامل لأعضاء الجهات والهيئات القضائية على كل مراحل عمليات التصويت والفرز فى الانتخابات العامة والذى حدده الدستور بمدة عشر سنوات تنتهى فى العام المقبل 2024.

تحيا مصر

وفي هذا الإطار أشاد النائب سمير صبحى عليوه أبو شامة، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، بإستجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمقترح الذى رفعه لسيادته مجلس أمناء الحوار الوطنى فى اجتماعه الأخير ويقترح بإدخال تعديل تشريعي على قانون الهيئة الوطنية للانتخابات يسمح بمد الاشراف الكامل لأعضاء الجهات والهيئات القضائية على كل مراحل عمليات التصويت والفرز فى الانتخابات العامة والذى حدده الدستور بمدة عشر سنوات تنتهى فى العام المقبل  2024.

نزاهة الانتخابات

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الإشراف القضائي الكامل على عملية الاقتراع سيضمن نزاهة الانتخابات، و هذا لتفويت الفرصة على العناصر التي تطعن في النزاهه الانتخابية من منظمات المجتمع المدني والتي  تسعي جاهده في الطعن علي أي حيده أو محاولات الديموقراطية التي تسعي الدولة لتأسيسها.

تكاتف الجميع لإنجاح جلسات الحوار الوطني

وأكد النائب سمير أبوشامة، أن مصلحة البلاد تتطلب تكاتف الجميع لإنجاح جلسات الحوار الوطني ، والخروج بالشكل الذي يليق بحجم الدولة المصرية وضرورة سماع كافة وجهات النظر التى سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني.

لاستحقاقات الدستورية القادمة يضمن مذيداً من النزاهة والشفافية 

وتابع: تعديل التشريع الخاص بالإشراف القضائي على الاستحقاقات الدستورية القادمة يضمن مذيداً من النزاهة والشفافية ويعطى ثقة للدولة المصرية كما هو معتاد فى العمليات الانتخابية الماضية ،و بالشكل الذي يليق بالجمهورية الجديدة.

ومن جانبها أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بالاستجابة السريعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للمقترح الذي أعلن عنه مجلس أمناء الحوار الوطني بشأن استمرار الإشراف القضائي على الانتخابات من خلال تعديل تشريعي في قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، موضحة أن استجابة الرئيس تؤكد مصداقية الدولة في جميع ما تقوم به ، وتعكس مدى اهتمام الدولة بالالتزام بالنزاهة والشفافية في العملية الإنتخابية ، والاستحقاقات الدستورية جميعا.

مقترح الحوار الوطني

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن إستجابة الرئيس السيسي لمقترح الحوار الوطني ، تؤكد مدي ثقتة فيما قدمة وما سيقدمة الحوار الوطني، مؤكدة أن ثقة القوى السياسية والشعب المصري يثق تمام الثقة فى نزاهة القضاء المصري ووطنيته.

إجراء انتخابات نزيهة وشفافة

كما أن مقترح استمرار الإشراف القضائى الكامل على الانتخابات ضمانة أكيدة لنزاهة الانتخابات، ودلالة واضحة على جدية الدولة فى إجراء انتخابات نزيهة وشفافة، لافتة إلى أن الحوار الوطنى دائما ما يثبت بأنه سيكون إضافة قوية للحياة السياسية والحزبية فى مصر.

مقترحات تلبى مطالب الشعب المصرى

وأكدت مايسة عطوة، أن هناك إلتفاف من كافة القوى السياسية، حول الدولة المصرية، ودعم ومساعدة مجلس أمناء الحوار الوطني،  لكى يخرج الحوار بتوجيهات ومقترحات تلبى مطالب الشعب المصرى، وتساهم فى بناء الجمهورية الجديدة .

تابع موقع تحيا مصر علي