عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد يوسف لمنتقدي مسلسل سره الباتع: عندي رؤية في التاريخ

مسلسل سره الباتع
مسلسل سره الباتع

علق المخرج خالد يوسف على الانتقادات التي يتعرض له مسلسله الرمضاني الجديد سره الباتع، والذي يشارك فيه نخبة من نجوم الفن.

تحيا مصر يرصد لكم تعليق خالد يوسف على انتقادات مسلسل سره الباتع

وقال خالد يوسف، ببرنامج "رمضان ويانا" المذاع على "نغم إف إم": هذا ليس نقد منهجي ولا معتمد على شيء، ويوجد خلط كبير بين التاريخ ورؤيتك للتاريخ.

خالد يوسف: مهمتي كفنان عندي رؤية في التاريخ

وتابع:  فالفن لا يوثق، اللي بيؤرخوا هي المعاهد العلمية والأكاديميات والمؤرخين، والفنون لا تؤرخ لأحد، لو بنعمل فيلم عن جمال عبد الناصر وبنقول عليه عظيم وكان بطل الأمة، بكرة واحد بيكرهه هيقول عليه كارثة، طب هستمد تاريخي من رؤية واحد بيقول عليه عظيم ولا واحد قال إنه مستبد؟ لا ده ولا ده.. مهمتي كفنان عندي رؤية في التاريخ.

وأضاف: انتوا بتشوفوه من عيني واللي عايز أركز عليه.. دي رواية معروف إنها فيها خيال ليست توثيقية.. اللي بيتصدر التاريخ يرتبط بالثوابت الحقيقية زي تواريخ الحملة.

وعن انتقادات استخدامه سفرة في حقبة زمنية قديمة، كشف خالد يوسف: مكنتش راضي أرد لأنها أدنى من إنها تناقش.. اديني سند تاريخي إن مكانش في سفرة، مدام مفيش سند أنا ليا إنني أحطهم ياكلوا فوق السفرة أو تحتها براحتي.

خالد يوسف عن رانيا التومي: الدور عايز واحدة مغرية وجسمها مغري

وفي المكالمة ذاتها تحدث خالد يوسف عن الفنانة التونسية رانيا التومي وقال:  الدور يتطلب فتاة من أصول فرنسية وتتميز بوجه جميل وجسم مغر جدًا، مرسلة من عصابة دولية من أجل سرقة الآثار، لتغري تاجر آثار مصريًّا وهو عمرو عبدالجليل.

وأوضح يوسف أن رانيا التومي جميلة ولديها قوام جميل، ولكنه لم يخترها للمقومات الجمالية فقط، مشيرًا إلى أنه أجرى لها اختبار كاميرا، وأضاف: رانيا كانت هايلة جدا، لو مش بتعرف تمثل ما كنتش جبتها، هي تؤدي دور واحدة تابعة لعصابة دولية، تقوم بإغراء هذا الشخص، ولهذا تم التصوير بزوايا تظهر بها مغرية وفاتنة.

مسلسل سره الباتع

مسلسل "سره الباتع" يضم  كوكبة من الفنانين بينهم ومنهم أحمد فهمي، أحمد السعدني، نانسي صلاح، أحمد عبدالعزيز، هالة صدقي، إسلام حافظ، منة فضالي، ومن إخراج خالد يوسف، تأليف يوسف إدريس، العمل من المقرر عرضه في رمضان 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي