عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد الحسينى يوجه رسالة المناطق الشعبية والعشوائية للقيادة السياسية ويتحدث عن تطورات  أعمال الحوار الوطنى..فيديو

تحيا مصر

أشاد النائب محمد الحسيني، عضو مجلس النواب، بإستجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمقترح الذى رفعه لسيادته مجلس أمناء الحوار الوطنى فى اجتماعه الأخير، قائلاً : هذه الدعوة فلترة حقيقة لموضوعات هامة، واستجابة سريعة من القيادة السياسية، وهذا يطمئن المواطن المصري ويؤكد على أن القيادة السياسية  تعمل لصالح المواطن المصري.

تحيا مصر

التحية لأمناء الحوار الوطني

وأضاف عضو مجلس النواب  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذا يعطي مصداقية أكثر، ويوجه التحية لأمناء الحوار الوطني، على كل هذا المجهود، وموجهاً  رسالة شكر المناطق الشعبية والعشوائية للقيادة السياسية.

اهتمام القيادة السياسية  بالنزول على أرض الواقع

وتابع: اهتمام القيادة السياسية  بالنزول على أرض الواقع يبعث لنا رسالة أطمئنان، ودائما مصر محفوظة.

وفي سياق أخر قال النائب محمد الحسيني، عضو مجلس النواب، إنه " علمونا في الجامعة الفرق بين الكفاءة والفعلية، واتعلمنا في الشارع إن الإدارة الناجحة مرتبطة بوجود دراسة حقيقة على الأرض، وكمان علمونا في الأديان السماوية أن الميزان عدل مش وجهة نظر".

مواجهة وزير التعليم العالي ب141 أداة رقابية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، بنحو 141 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة وأسئلة و طلبات مناقشة عامة حول تطوير المناهج لمواكبة التكنولوجيا وسوق العمل والارتقاء بمستوى الخريجين، وعن أوجه الرقابة على الجامعات والمعاهد الخاصة وارتفاع مصروفاتها، وعن أوضاع العاملين بالجامعات.

قضية العاملين بالجامعات المصرية            

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن قضية العاملين بالجامعات المصرية بمثابة قضية عاجلة، صندوق تحسين أوضاع العاملين بالجامعات المصرية من غير أعضاء هيئة التدريس، مشيرًا إلى أن القرار الجمهوري رقم 24 سنة 2014، وبعدها صدر قرار من وزير التعليم العالي رقم 25 لعام 2015، لتوفير 10 % من الصناديق الخاصة.

الحسيني يطالب باعطاء كل عامل حقه

وتابع:" الصندوق عام 2018، كانت نسبة حق العاملين بالجامعات المصرية، 3.6%، وكان عددهم وقتها 254 الف عامل، مطالبًا وزير التعليم العالي بتنفيذ الأحكام واعطاء كل عامل حقه".

تابع موقع تحيا مصر علي