عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رعب في قلب القاهرة.. طفل مكفن يسيل منه دماء على ظهر ميكروباص

ميكروباص الدمية
ميكروباص الدمية

صورة ميكروباص ىثارت الجدل والرعب في ساعات الصباح الأولى اليوم عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة فيسبوك وتويتر، وذلك بعد إنتشار صورة لسيارة ميكروباص معلق على ظهرها طفل مكفن في الكفن الأبيض.

صورة سيارة ميكروباص تثير الرعب

صورة سيارة ميكروباص نشرت جدلا واسعا عبر منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك.. بدأت بنشر الصورة التي أكد الجميع أنها سيارة تسير على طريق صلاح سالم في قلب القاهرة الفاطمية، ويتضح من المباني التي تظهر في الواقعة صحة المكان.

ميكروباص الدمية

طفل مكفن على ظهر ميكروباص

سائق ميكروباص الجدل وضع سلما على ظهره وعليه طفلا صغير مكفنا بالأبيض تسيل منه الدماء، وهو ما أثار جدل جميع رواد منصات التواصل الإجتماعي حتى إنتشرت الصورة بعنوان «محدش يتوقع ايه السيناريو اللي ممكن يقابله كل يوم».

ميكروباص الدمية

تدوينات رواد التواصل الاجتماعي عن ميكروباص الدمية

 وبعد رصد صورة ميكروباص صلاح سالم والمتواجد على ظهره طفل دمية مكفن يسيل منه الدماء، دون رواد التواصل الإجتماعي كلمات جاء من بينها «أيه ياجدعان الرعب ده.. أنا ماشي في السيدة عائشة يعني».

كما دون آخر عن ميكروباص الدمية «أنا لسه شايف الميكروباص ده معدي من جنبي»، وسطرت فتاة «مش معنى أنك روش تجيب لنا ذبحة صدرية على الصبح أيه الرعب ده».

فيما طالب آخرين على صفحات التواصل الإجتماعي المختلفة بسرعة ضبط سائق ميكروباص الدمية الذي تم مشاهدته على طريق صلاح سالم بالقرب من قلعة صلاح الدين الأيوبي، وذلك لإثارة الفزع والبلبلة في الشارع.

ودون العديد من رواد التواصل الإجتماعي جدلا في الصفحات المختلفة ما بين مع وضد، فبعضهم رأي أنها مجرد فكاهة من السائق وأنها دمية وضعها كي يلفت له الأنظار فقط، والأخر قابل الصورة برفضا شديدا مرددا «إحنا على طريق وممكن ناس قلبها ضعيف أو موقف زي ده يعمل كارثة».

ميكروباص الدمية

عقوبة الملصقات والمعلقات في قانون المرور

ويعاقب قانون المرور وفقا للمادة 74 التي تنص على «مع عدم الإخلال بالتدابير المقررة فى هذا القانون أو بأية عقوبة أشد فى أى قانون آخر يعاقب بغرامة لا تقل عن مائة جنية ولا تزيد عن خمسمائة جنيه كل من إرتكب فعلا من الأفعال التالية ومنها عدم الإلتزام بالجانب الأيمن من نهر الطريق المعد للسير فى الإتجاهين».

أيضا يعاقب من ارتكب أفعال عدم إتباع قائد المركبة لإشارات المرور وعلاماته وتعليمات رجال المرور الخاصة بتنظيم السير، ومخالفة مركبات النقل لشروط وزن الحمولة أو إرتفاعها أو عرضها أو طولها، واضافة ملصقات او معلقات او وضع اية كتابة او رسم او ايه رموزاو ايه بيانات اخري غير تلك الواجبة بحكم القانون واللوائح علي جسم المركبة او اي جزء من اجزاءها او لوحاتها المعدنية.

وفي جميع الاحوال تضاعف عقوبة الغرامة المالية عند ارتكاب اي من الافعال المشار اليها خلال ستة اشهر من تاريخ الحكم النهائي بالادانة .

تابع موقع تحيا مصر علي