عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياح وأتربة.. الأرصاد تحذر من طقس الغد في القاهرة

الطقس
الطقس

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية  تفاصيل طقس الغدا الجمعة، متوقعة أن تشهد البلاد طقس مائل للبرودة صباحا، مائلا للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدلا على السواحل الشمالية، دافئ على جنوب الصعيد،  بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

تحيا مصر

الظواهر الطبيعية

يشهد غدا فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى، ونشاط رياح على أغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر،   يؤدى إلى اضطراب الملاحة على البحر الأحمر وارتفاع الموج من 3 : 4 أمتار.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الجمعة، جاءت كالتالي:

  القاهرة العظمى 21  درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة. 

وأكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ انخفاض الحرارة يعد أمرًا طبيعيًا في هذا الوقت من العام، لأن فصل الربيع يشهد العديد من التقلبات الجوية الحادة والسريعة؛ حيث تنخفض درجات الحرارة وترتفع بشكل كبير في اليوم الواحد والأسبوع الواحد، وهذا ما نشهده خلال هذه الأيام.

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميتين منة الشرقاوي ولمياء حمدين، أنّ البلاد شهدت انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة منذ الأمس، وهذا ما يُتوقع أن يستمر على مدار الـ48 ساعة المقبلة، لأن مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر علينا شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط منخفضة في درجات حرارتها. 

ونوهت غانم، بأن هناك نشاط للرياح سرعاته ما بين 30 و40 كم على الساعة في أغلب محافظات الجمهورية، ودائما نشاط الرياح يجعلنا نشعر بشكل أكبر بانخفاض في درجات الحرارة وبرودة الطقس أكثر من القيم التي نتوقعها.

تابع موقع تحيا مصر علي