عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سارة النحاس عن مدينة العدالة: نقلة حضارية وتكنولوجية كبيرة في منظومة القضاء.. وتؤكد لـ تحيا مصر: المدينة ستضمن تأمين وثائق ومُحررات وزارة العدل والمحاكم

النائبة سارة النحاس
النائبة سارة النحاس

أشادت النائبة سارة النحاس، عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، في محيط كل من الحي الحكومي والبرلمان ومجلس الشيوخ، موضحة أنه بإنشاء مدينة العدالة، ستتكامل رموز السلطات الرئيسية في الدولة، التنفيذية والتشريعية والقضائية، في نطاق جغرافي واحد.

تحيا مصر

 رفع كفاءة المنظومة القضائية

وأكدت النحاس، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن الدولة المصرية تسعى إلى تطوير مؤسساتها بعناية شديدة، بالإضافة لحرصها على تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين من خلال رفع كفاءة المنظومة القضائية.

منظومة القضاء

 وتابعت:" الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بشكل كبير بمنظومة القضاء، وإنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدرارية، خير دليل على ذلك، مشيرة إلى أن مدينة العدالة تعد نقلة حضارية وتكنولوجية كبيرة في منظومة القضاء والتقاضي، حيث أنها ستعمل على سرعة انجاز العدالة والانتهاء من القضايا المعروضة أمام المحاكم، وحصول كل مواطن على حقوقه القانونية بدون تعقيدات".

تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي

واستكملت:" المدينة ستعمل على تطوير الجانب التقني بالتوسع في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحويل الكلام الشفهي إلى نص مكتوب خلال الجلسات القضائية، وتجديد الحبس عن بُعد، وإقامة الدعاوي المدنية عن بُعد، إصدار شهادات المحاكم الاقتصادية عن بُعد، وتأمين وثائق ومُحررات وزارة العدل والمحاكم من خلال طباعتها على نماذج مؤمنّة تضمن عدم تزويرها وحوكمة إجراءات تداولها، وغيرها من التطورات الملحوظة في منظومة القضاء".

تابع موقع تحيا مصر علي